1850 معلماَ يؤدون قسم (النقابة) في عمان وإربد

محليات
نشر: 2014-11-22 23:21 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
1850 معلماَ يؤدون قسم (النقابة) في عمان وإربد
1850 معلماَ يؤدون قسم (النقابة) في عمان وإربد
المصدر المصدر

رؤيا - الراي - أدى 1850 معلما ومعلمة من مختلف مديريات التربية والتعليم لمحافظتي العاصمة واربد ممن جرى تعيينهم مؤخرا اليمين القانونية كاعضاء جدد في نقابة المعلمين امام نقيب المعلمين الدكتور حسام المشة وعدد من اعضاء مجلس النقابة في احتفال اقيم امس في الجامعة الاردنية وقاعة نادي المعلمين في اربد وردد الاعضاء الجدد اليمين.
وفي اربد حث المشة الاعضاء الجدد ان يكونوا اوفياء لمهنتهم النبيلة وشرف امامنتها ومسؤولياتها الكبيرة في بناء الوطن والامة ومد الاجيال بأرقى القيم العلمية والتربوية والانسانية والاسهام بجهود الارتقاء بالمعلم والمهنة وتقدمها بما ينعكس على مخرجات العملية من الجوانب كافة.
واشار الى جملة من الانجازات التي تحققت بعهد النقابة وفي مقدمتها التعديلات التي طرأت على نظام الخدمة المدنية ورفع الجور عن المعلم والاجحاف بحقوقه ومكتسباته، مؤكدا السير قدما بتحقيق منجزات تراكمية يمكن البناء عليها في رعاية المعلم والدفاع عن حقوقه وتوفير الامتيازات التي تليق به وبقدسية رسالته ومهنته كصناديق التكافل والاسكان والتقاعد وغيرها الى جانب تعزيز مكانته كصاحب رسالة.
ودعا المشة الحكومة الى اعطاء العملية التربوية والتعليمية الاهتمام الكافي لتكون اولوية قصوى نظرا لانعكاساتها على مخرجات باقي القطاعات وبما يكفل تجويدها والنهوض بها الى معارج التطور والازدهار ومعالجة نقاط الخلل في مسيرتها والبحث عن الافضل والانسب بما يخدم اركانها ومخرجاتها بما فيها تطوير المناهج ودعم المعلمين وتوفير المناخات والبيئات التعليمية الفضلى.
وفي عمان رعى رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الخوالده امس الاحتفالية ليوم المعلم الذي نظمته نقابة المعلمين/ فرع العاصمه في مدرج الامير الحسن بن طلال بالجامعة الاردنية.
وتم خلال الاحتفال تكريم المعلمين المتقاعدين للعام الحالي وعددهم 400 معلم ومعلمه وتكريم أوائل الثانوية العامة وعددهم 140 طالبا وطالبه ،كما ادى 850 معلما ومعلمه من المعلمين الجدد القسم النقابي ليكونوا اعضاء في النقابة.

أخبار ذات صلة