Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
برلين: 550 ألمانياً التحقوا بصفوف "داعش" | رؤيا الإخباري

برلين: 550 ألمانياً التحقوا بصفوف "داعش"

عربي دولي
نشر: 2014-11-22 23:12 آخر تحديث: 2016-07-08 17:40
برلين: 550 ألمانياً التحقوا بصفوف "داعش"
برلين: 550 ألمانياً التحقوا بصفوف "داعش"

رؤيا- ا - ف - ب - كشف وزير الداخلية الألماني، توماس دو ميزيير، أن حوالي 550 ألمانيا توجهوا للقتال في صفوف تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، أي ما يفوق العدد المقدر حتى الآن.

وقال وزير الداخلية الألماني في مقابلة، الجمعة، مع شبكة "فونيكس" الألمانية "تفيد التقديرات الأخيرة المتوافرة لدينا بأن العدد قد ازداد وبات 550، وقبل أيام قلنا إن العدد 450".

وأضاف دو ميزيير "مقارنة مع السنوات الأخيرة، يعتبر هذا الازدياد كبيرا"، موضحا أنه إذا كان الرجال يشكلون أكثرية الذين توجهوا إلى تلك المناطق، فإن بعض النساء توجهن إليها أيضا".

وأوضح وزير الداخلية الألماني أن "هؤلاء الشبان قد انتقلوا إلى التطرف في ألمانيا، في إطار هذا المجتمع، لذلك يجب أن تترافق التدابير الوقائية مع تدابير القمع".

وأشار دو ميزيير إلى أن حوالي 230 شخصا على الأراضي الألمانية يعتبرون في الوقت الراهن تهديدا محتملا، "ولا نستطيع أن نستبعد، ومن المحتمل جدا في بعض الحالات أنهم يعدون لاعتداء".

وقد أعلنت الحكومة الألمانية في منتصف أكتوبر أنها ستتخذ في المستقبل تدابير تتيح سحب بطاقات الهوية من إسلاميين متطرفين مفترضين لمنعهم من الذهاب للقتال في سوريا أو العراق.

أخبار ذات صلة

newsletter