لجنة الأوبئة: لم نطلع على أبحاث تتعلق بعقار "أردني" لعلاج الكورونا- فيديو

محليات
نشر: 2020-05-26 12:19 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

وصف الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، الوضع الوبائي في الأردن بالجيد، والمسيطر عليه حيث أن عدد الإصابات بفيروس كورونا قليل جدا.

وفي معرض رده على سؤال من رؤيا حول إعلان الجمعية الوراثية الأردنية عن اقترابها من إنتاج دواء مضاد لفيروس كورونا قال عبيدات إنه للأسف أن هذه الجمعية تعودنا على المفاجأت، ولكن كل ما قدمته خلال الوباء من بحوث ودراسات  لم تطلع أي جهة على ما تنتجه بشكل موثق ومكتوب.

وكانت الجمعية قد أعلنت الاثنين عبر صفحتها على الفيسبوك أن اللقاح الاردني المرتقب لفايروس COVID 19 هو لقاح موجود في الأسواق العالمية سابقاً، مشيرة إلى  أن اللقاح أعطى نتائج موجبة على فحص الكورونا وفحص الأجسام المضادة، مشيرة إلى أنها ستدخل بتجربته للمرحلة الثانية بعد أخذ كافة الموافقات الرسمية.


اقرأ أيضاً : حقيقة صادمة.. اللقاح الأردني المرتقب لفيروس كورونا موجود بالاسواق العالمية سابقا


وأكد عبيدات أن إيجاد لقاح لفيروس كورونا قضية كبيرة تحتاج لإثبات ، فهذه الإنجازات يجب أن تمر وفق قوانين وقواعد وأسس معينة، ويجب أن تكون هناك أبحاث مكتوبة ومنشورة فالاعلان لا يكفي دون توثيق، واطلاع الباحثين والمختصين عليها.

وقال إن عودة العمل في القطاع العام يبقي التخوف من زيادة عدد الإصابات بالفيروس، مشيرا إلى أن هذا يتطلب جهدا والتزاماً من جميع الأطراف سواء الموظفين في الدوائر الحكومية أو المواطنين، معتبرا ً أن عودة القطاع العام إلى العمل جاءت في الوقت المناسب.

وأكد أن معظم المصابين بالفيروس بصحة جيدة، وأن هناك عدد قليل موجود في العناية المركزة، ولكن لا يوجد أي مريض بحاجة لأي أجهزة تنفس صناعي.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة لرؤيا: احتمالية ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في الأردن مع عودة القطاع العام للعمل.. فيديو


 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني