الذكرى الرابعة والسبعون لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية - فيديو

محليات
نشر: 2020-05-25 20:39 آخر تحديث: 2020-05-25 20:42
علم الأردن
علم الأردن
المصدر المصدر

يحتفل الأردنيون اليوم بالذكرى الرابعة والسبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية حيث يستذكرون صور التضحية والوفاء والانتماء للوطن، فيما تضمنت الاحتفالات بهذه المناسبة مواكب للقوات المسلحة – الجيش العربي والأمن العام بمختلف فروعه، وطلعات جوية لطائرات مقاتلة من سلاح الجو الملكي، ورفع العلم الأردني على المنازل والمباني والمنشآت والأسواق التجارية.

راياتك تخفق في القمة.. في الذكرى الرابعة والسبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، يتجدد عزم الأردنيين وتطلعهم إلى مزيد من الإنجاز والنهضة.


اقرأ أيضاً : الملك يوجه كلمة إلى الأردنيين بمناسبة عيد الاستقلال - فيديو


في الخامس والعشرين من أيار عام 1946، كان الوعد مع الاستقلال، وانطلاق مرحلة البناء والتمكين، بسواعد أردنية، قادها جلالة الملك المؤسس عبد الله الأول، ومن بعده جلالة الملك الباني الحسين بن طلال، طيب الله ثراهما، فترسخت دولة المؤسسات والقانون، وتسارعت حركة التعليم والصناعة والإنتاج.

وعلى خطى الهواشم، قاد جلالة الملك عبدالله الثاني منذ تسلمه سلطاته الدستورية، مسيرة التجديد والتطوير، فتوالت الإنجازات وارتقت الطموحات، وواصل الأردنيون تسطير إبداعاتهم في شتى المجالات متجاوزين التحديات بالعزم والإرادة.

وكان لرجال القوات المسلحة والأجهزة الأمنية دورهم البطولي في كل مرحلة، وعلى كل ميدان من البذل والعطاء، تزامنا مع مواكبة العصر والاستفادة من مزايا التقنية الحديثة.

وعلى مدى الأعوام، لم تتبدل مواقف الأردن من قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، فكان الأردن وما زال، بقيادة جلالة الملك، في مقدمة المدافعين عن الحق الفلسطيني والثوابت العربية والإسلامية.

واليوم، ومع الظروف الاستثنائية التي تفرضها جائحة كورونا، يؤكد الأردنيون من جديد أنهم على قدر أهل العزم، وأن مسيرة النهضة، التي تفجرت بواكيرها في يوم الاستقلال المجيد، لا تعرف طريقا إلا إلى القمة.

أخبار ذات صلة