الأردنيون يحتفلون بعيد الاستقلال الرابع والسبعين - فيديو

محليات
نشر: 2020-05-25 07:53 آخر تحديث: 2020-05-25 19:07
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

يحتفل الأردنيون الاثنين، بالذكرى الرابعة والسبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، يحدوهم الأمل نحو مستقبل أفضل، متسلحين بالعزم والإرادة تجاه وطنهم وأمتّهم، وصون مكتسبات الاستقلال والنهوض بالوطن ومؤسساته، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

وفي هذا اليوم الوطني، يستذكر الأردنيون صور التضحية والوفاء والانتماء للوطن الغالي، التي سطّرها الآباء والأجداد بمنجزات أعلت شأن الأردن ورسّخت من مكانته الإقليمية والعالمية بشتى المجالات.

وتأتي هذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين، في ظل ظروف استثنائية وطارئة، عصفت بالعالم أجمع منذ بدايات العام الحالي، حيث واجهت مختلف دول العالم جائحة "فيروس كورونا المستجد"، والذي عجزت الإمكانات الطبية الحديثة عن الحد من انتشاره وإيقاف مسلسل الإصابات، في حين أظهرت المملكة كفاءة وتميزاً في اتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية لمواجهة خطر تفشي هذا الفيروس.


اقرأ أيضاً : في ذكرى الاستقلال 74 الأردن يقدم النموذج المميز بمواجهة الازمات وتراكم الانجازات


وأثبتت المنظومة الرسمية الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عبر تعاملها السريع مع الأوضاع الصحية المستجدة، مكنتها من تحصين المجتمع وضمان سلامة أفراده، من خلال سلسلة قرارات وإجراءات وتدابير اتخذتها الحكومة بتوجيهات ملكية للحد من تفشي هذا الفيروس ومواجهة انتشاره.

فاليوم، ورغم الظرف الاستثنائي الذي يمر به وطننا الغالي جراء هذه الجائحة، إلا أن المواطن الأردني قد تصدّر جميع الأولويات الوطنية، لتجنيبه الإصابة بهذا الوباء العالمي والحفاظ على صحته وسلامته، وهو ما أكده جلالة الملك منذ بدايات الأزمة بقوله "ما عندي أهم من سلامة المواطن الأردني".


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن تفاصيل الاحتفال بعيد الاستقلال الرابع والسبعين للمملكة


وستبدأ اليوم الاحتفالات بمناسبة عيد استقلال المملكة، حيث تتضمن إطلاق مواكب فرح في العاصمة عمان ومحافظتي إربد والعقبة من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة والنصف مساء.

ويشارك في المواكب القوات المسلحة – الجيش العربي والأمن العام بمختلف فروعه، كما يتزامن معها طلعات جوية لطائرات مقاتلة من سلاح الجو الملكي في إقليمي الشمال والوسط، وطلعات أيضا من فريق الصقور الملكية الأردنية في محافظتي العقبة ومعان ولواء الشوبك.


اقرأ أيضاً : الرزاز يطلب رفع العلم الأردني على جميع المؤسسات احتفاء بعيد الاستقلال


وسيشهد الاحتفال بعيد الاستقلال الرابع والسبعين، إطلاق مبادرة "علمنا عال" من خلال رفع العلم الأردني على المنازل والمباني والمنشآت والأسواق التجارية في كل أرجاء المملكة احتفاء بالمناسبة الغالية على قلوب الأردنيين، إضافة إلى حث الأطفال والشباب على إطلاق طائرات ورقية في بعض المناطق إحياء لذكرى الاستقلال وجهود الأجهزة الأمنية والكوادر الطبية في الحفاظ على أمن وصحة المواطنين.

وستطلق الألعاب النارية ابتهاجا بذكرى الاستقلال ابتداءً من الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين المقبل في جميع محافظات المملكة، مع الإشارة إلى تخصيص مواقع لإطلاقها في كل محافظة.

أخبار ذات صلة