منخفض جوي عميق يؤثر على المملكة مساء الثلاثاء

طقس
نشر: 2014-11-22 20:12 آخر تحديث: 2016-08-04 19:00
منخفض جوي عميق يؤثر على المملكة مساء الثلاثاء
منخفض جوي عميق يؤثر على المملكة مساء الثلاثاء
المصدر المصدر

رؤيا - طقس العرب - يُراقب كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" عن كثب احتمالية تطوّر منخفض جوي عميق في حوض جزيرة قبرص وذلك يوم الثلاثاء القادم، حيث من المُنتظر أن يبدأ بالتأثير على المملكة عصراً ويمتد حتى نهاية الأسبوع بمشيئة الله.

 
وفي التفاصيل، ونتيجةً لاستمرار تمركز مرتفع جوي، اكتسب طابع الديمومة، يترافق بأجواء مُستقرة في مناطق عديدة من القارة الأوروبية بما فيها وسطها وجنوبها، وتزامن ذلك مع استمرار تدفق التيارات الهوائية الباردة من شرق القارة الأوروبية عبر تركيا.


ينشأ منخفض جوي في حوض جزيرة قبرص فجر الثلاثاء بإذن الله مُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، وتتحرك هذه المنظومة الجوية ببطء شديد نحو الشرق، ليتمركز ليلاً وخلال يوم الأربعاء بالقرب من الأراضي اللبنانية.


وتكون الأجواء صبيحة الثلاثاء هادئة نوعاً ما (بعد التوقعات القائلة بزخات رعدية من المطر عصر ومساء الإثنين)، حيث تهب تدريجياً رياح جنوبية غربية نشطة السرعة وتتكاثر السُحب الممطرة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وسُرعان ما تشتد الفعالية الجوية مع ساعات المساء.


حيث تصبح الامطار رعدية غزيرة بمشيئة الله ومصحوبة بزخات البَرَد في العديد من المناطق، وتمتد الفعالية الجوية ليلة الثلاثاء/الأربعاء نحو المرتفعات الجبلية الجنوبية، التي ستشهد أجواءً مستقرة نهاراً مع غبار وأتربة مُثارة بفعل الرياح النشطة.


ويعوّل كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" أن يقوم هذا المنخفض الجوي بدفعة قوية للموسم المطري في مناطق شمال ووسط المملكة بشكل رئيسي بإذن الله، إضافة إلى بعض مناطق مرتفعات الكرك والطفيلة ومنطقة البادية الشرقية.


وسيقوم "طقس العرب" بتزويدكم تِباعاً بآخر التفاصيل والتحديثات خلال يومي الأحد والإثنين.

 

لمشاهدة توقعات الـ 10 أيام القادمة انقر هنــــا

أخبار ذات صلة