أين تقع أطول ساريات العلم حول العالم ؟

هنا وهناك
نشر: 2020-05-22 02:16 آخر تحديث: 2020-05-22 02:26
تحرير: زينة العبد
العلم الأردني
العلم الأردني
المصدر المصدر

تمثل سارية العلم رمزاً من رموز الدولة، التي تلخص بشموخها وارتفاعها الشاهق حكاية الوطن، الذي يعلو ويسمو كما يسمو العلم،  لذلك يوجد في كل دولة حول العالم، سارية علم، تعلو على أرضها، والتالي هو ترتيب أطول ساريات العلم حول العالم.

سارية جدة، هي أطول سارية علم في العالم بطول يبلغ 170.6 متر، والتي يتجاوز ارتفاعها نظيرتها سارية "دوشنبه" التي تحمل العلم الطاجيكي في "العاصمة دوشنبه" والتي كانت سابقًا الأطول في العالم بارتفاع 165 متر تقريباً، وتراجعت مؤخراً لتصبح في المرتبة الثانية.


اقرأ أيضاً : بدء حظر التجول الشامل في الأردن والذي يمتد لـ 3 أيام


أما ثالث أطول سارية علم فهي تقع في "باكو"  عاصمة جمهورية أذربيجان بطول يبلغ 161.8 متر، والتي تقع في ميدان "العلم الوطني" وهو ميدان يقع وسط المدينة، يتوسطه سارية علم تحمل علم أذربيجان، والتي احتلت المركز الأول على العالم بعلوها وقت إنشائها عام 2010، لتتراجع الآن وتصبح في المركز الثالث.

أما رابع أطول سارية علم في العالم فهي تقع في بلدة "بانمنجوم" على الحدود الكورية الشمالية الجنوبية، من جهة كوريا الشمالية، إذ تحمل علم كوريا الشمالية، ويبلغ ارتفاعها 160 مترًا.

فيما احتلت سارية العلم الموجودة في مدينة عشق آباد في أفغانستان المرتبة الخامسة في علوها، إذ يبلغ طولها 132.8 متراً، بينما بلغ ارتفاع سارية العلم في مدينة العقبة في الأردن 131 متراً لتكون سادس أطول سارية علم في العالم.


اقرأ أيضاً : عزل مبان وأحياء في عدد من المحافظات منعا لتفشي فيروس كورونا.. فيديو


وجاءت في المرتبة السابعة سارية العلم الموجودة في العاصمة الأردنية عمان، بارتفاع يبلغ 126.7 متر، وتليها في المرتبة الثامنة سارية العلم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بطول يبلغ 121.9، بينما احتلت المرتبة التاسعة سارية العلم البالغة بعلوها 121.9 متراً والموجودة في مدينة "وجاه" في الباكستان.

 

أخبار ذات صلة