Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة نسبياً يؤثر على الأردن مع أول أيام العيد فلكياً (الأحد) | رؤيا الإخباري

منخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة نسبياً يؤثر على الأردن مع أول أيام العيد فلكياً (الأحد)

طقس
نشر: 2020-05-20 12:35 آخر تحديث: 2020-05-20 14:28
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن أحدث قراءات الخرائط الجوية  تُشير بأن الموجة الحارة التي تتأثر بها المملكة منذ قرابة اسبوع ستنتهي يوم السبت بسبب إنحسار الكتلة الهوائية الحارة و الجافة المُسببة لها مُبتعدة عن المملكة حيث تعود الأجواء لما هو مُعتاد عليه بأن تكون ربيعية، و لكن تشير ذات الخرائط بأن هناك مُنخفضاً جوياً مُتوقع أن يندفع نحو شرقي البحر الابيض المتوسط و بلاد الشام يوم الأحد (أول أيام العيد فلكياً) و مُرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً قادمة من شرقي القارة الأوروبية.

 و يُعتبر إندفاع منخفض جوي نحو المنطقة في الاسبوع الأخير من شهر أيار أمراً غير معهود و نادر و قد تكرر هذا العام مرتين. و ما زالت الفترة الزمنية بعيدة نسبياً لتصنيف المنخفض الجوي و الخوض بالتفاصيل الدقيقة له نظراً لاحتمالية حدوث تغييرات في السناريوهات المرافقة معه إلا أن فريق التنبؤات الجوية يتوقع أن يطرأ المزيد من الانخفاض الملموس و الحاد على درجات الحرارة نهار الأحد و تتحول لتُصبح دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.

كما و يُتوقع أن يتحول الطقس ليُصبح مائلاً للبرودة و غائماً جزئياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق عدا العقبة و تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق قد يصحبها الرعد أحياناً و خاصة في شمال ووسط المملكة. الرياح ستكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً و مُثيرة للغبار و رُبما العواصف الرملية في المناطق الصحراوية.

 و قد يمتد تأثير هذا المنخفض الجوي نهار الاثنين إلا أن الأمور ما زالت غير واضحة حتى الان.

 هذا و يُوصي طقس العرب بـ:

 1) الانتباه من الانقلاب الحراري و التغير الكبير في درجات الحرارة المُتوقع خلال الفترة القادمة.

2) الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية بسبب الغبار و الأتربة المُثارة.

أخبار ذات صلة

newsletter