الكاف يرفض تأجيل أمم إفريقيا 2021

رياضة
نشر: 2020-05-20 02:25 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من خلال تصريحات سكرتيره العام المغربي عبد المنعم باه تأجيل بطولة أمم إفريقيا 2021 المقرر إقامتها في مطلع العام المقبل في الكاميرون، وفق بوابة أفريقيا الرياضية.

وقال في تصريحات نقلتها وكالة إفريقيا ميديا فوتبول :" بطولة أمم أفريقيا ستقام في موعدها المحدد في شهري ينايروفبراير وأي حديث عن التأجيل الآن غير متاح، والسبب الوحيد الذي يدفعنا لاتخاذ قرار التأجيل هو استمرار تفشي فيروس كورونا حتى نهاية العام الجاري داخل أفريقيا ".


اقرأ أيضاً : اللجنة الأولمبية تدعو الاتحادات الرياضية للعودة للعمل


وأضاف :"لا تزال أمامنا أربع جولات في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في الكاميرون، ويمكننا أن نلعب مباراتين في كل شهر، وهو ما يمنحنا أربعة أشهر تحت تصرفنا وهي يونيو، سبتمبر، أكتوبر ونوفمبر و إذا تمكنا من خوض الجولتين الثالثة والرابعة في يونيو فسيكون ذلك أفضل، وإذا لم نستطع، فسنحاول إقامتها في سبتمبر أو أكتوبر على أساس أن نلعب الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات في نوفمبر المقبل".


اقرأ أيضاً : اتحاد الكرة يصادق على توصيات لجنة اوضاع اللاعبين ويتخذ قرارات مالية


وعن إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في صيف العام المقبل قال باه : "لا يمكن إقامة البطولة في فصل الصيف مثل النسخة الماضية نظرا للظروف المناخية في الكاميرون ".

الجدير بالذكر بأن الاتحاد الإفريقي كان قد قام في الثالث عشر من شهر مارس الماضي بتأجيل مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة