الحكومة توضح حقيقة إعادة فتح الحدود والمطارات في الأردن.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2020-05-19 21:58 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أن لا صحّة لما تم تداوله حول إعادة فتح المطار واستئناف حركة السياحة والسفر.

وبين العضايلة أن هناك فريقاً متخصصاً يرأسه رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، ويضم مختلف الأطراف المعنية لدراسة كل المتطلبات الفنية واللوجستية استعداداً للمرحلة التي يمكن معها تشغيل المطارات.

وأكد العضايلة، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء الثلاثاء، أن النجاح الذي حققه الأردن في التعامل مع جائحة كورونا يعود لالتزام المواطنين في الإجراءات والقرارات الحكومية ومن ضمنها أوامر الدفاع، رغم وجود بعض المخالفات من البعض تمّ التعامل معها وفق القانون.


اقرأ أيضاً : العضايلة: لا تغيير على عطلة عيد الفطر وأول يوم يسمح للمواطنين بالتنقل سيراً على الأقدام.. فيديو


وأشار إلى أن التزام المواطنين بقرار حظر التجوّل الشامل وصل إلى 99 بالمئة تقريباً، مبينا في الإطار ذاته أن هناك بعض التجاوزات خلال فترة حظر التجول الجزئي وتم التعامل معها من قبل الأجهزة المعنية.

كما أشار العضايلة إلى أن عودة موظفي القطاع العام للعمل ستكون بعد عطلة عيد الفطر السعيد، بحيث يتم منح الصلاحية لكل وزير بتحديد نسبة عودة موظفي وزارته إلى العمل، مع الأخذ بعين الاعتبار ووفقا للدليل الإرشادي للعودة إلى العمل في الدوائر الحكومية استثناء الأشخاص الذين لديهم سيرة مرضية، والسيدات الحوامل والمرضعات.


اقرأ أيضاً : العميد الفراية: انتهاء مدّة الحجر للدفعة الأولى من الطلبة في البحر الميّت تبدأ بـ 22 الشهر الجاري- فيديو


ولفت إلى أن فتح الجامعات يعتمد على الوضع الوبائي في الأردن، وسيتمّ اتخاذ القرار المناسب بعد عطلة العيد، مؤكداً استمرار العمل بنظام الفردي والزوجي حتى إشعار آخر.

وكشف العضايلة عن دراسة لدى لإعادة فتح المحافظات التي لم يتمّ تسجيل إصابات فيها، بحيث يسمح للمواطنين بالتجوال بينها.

أخبار ذات صلة

newsletter