الامير رعد بن زيد يزور مراكز المهجرين العراقيين من الموصل في ناعور

محليات
نشر: 2014-11-22 12:27 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
الامير رعد بن زيد يزور مراكز المهجرين العراقيين من الموصل في ناعور
الامير رعد بن زيد يزور مراكز المهجرين العراقيين من الموصل في ناعور
المصدر المصدر

رؤيا - زار سمو الامير رعد بن زيد ، كبير الامناء ، صباح اليوم السبت ، مركز ايواء المهجرين المسيحيين من الموصل ، في كنيسة اللاتين في ناعور . وكان في استقباله كاهن الرعية الاب رفعت بدر ، وراهبات الوردية وجمع من المواطنين .


وقال الامير رعد مخاطبا العائلات المهجرة ، انقل لكم تحيات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، وتضامنه ووقوفه الى جانب المتألمين ، من مواطنين ووافدين . وقال سموه ، اننا نتألم لالامكم، سيما وانكم حافظتم على ايمانكم التاريخي ، وتعرضتم لاقسى وابضع انواع الظلم الانساني والديني ، من قبل جماعات اساءت الى الاسلام قبل ان تسيء اليكم ، واننا سنعمل جاهدين مع كل المؤسسات الرسمية التي تشرف على تقديم العون لكم ، لتأمين العيش الكريم لكم، لا سيما عبر خدمات التعليم لصغاركم ، والصحة للجميع .


وبدروه قال الاب رفعت بدر ، نرجو منكم يا صاحب السمو ان تنقلوا تحيات وشكر اخوتنا واخواتنا من العراق ، الى صاحب الجلالة الهاشمية ، على مكارمه الدائمة ، وان مركز ناعور هو صورة مصغرة للاردن الكبير ، بقيادته وبوعي شعبه ، وتضامنهم . واعرب الاب بدر عن تقديره للدور الانساني الكبير الذي تقوم به جمعية الكاريتاس الاردنية من فتح مراكز الايواء ، للحافظ على الكرامة الانسانية للأخوة المهجرين ، الا ان كل ذلك لم يكن ليحصل بدون  توجيهات القيادة الاردنية الهاشمية الحكيمة ، التي هي على الدوام نصيرة للمظلوم والفقير والمحتاج. ولفت الاب بدر الى الوحدة الوطنية التي تتجلى في هذه الايام ، في زيارات الوفود العديدة لمركز ايواء المهجرين ، مشيدا بالتآخي الاسلامي المسيحي الذي يبرز من جديد ويتعزز في تقديم العون والمساعدة للاخوة المسيحيين الذين جاؤوا متعبين ، لكنهم حتما وجدوا الراحة والامان في بلد الهاشميين الاطهار.


وجال الامير رعد في ارجاء المركز ، معبرا عن محبته العفوية للاطفال والعائلات ، ومستمعا الى قصص معاناتهم وتهجيرهم ، وداعيا الى تكافل الجهود لتقديم العون للصغار والمرضى.

أخبار ذات صلة