وفيات كورونا.. الولايات المتحدة تقترب من "رقم كارثي"

عربي دولي
نشر: 2020-05-19 03:13 آخر تحديث: 2020-05-19 03:13
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تخطت الولايات المتحدة، الاثنين، عتبة 90 ألف وفاة و1.5 مليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز، التي أحصت 10 آلاف وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد في أسبوع.

وكانت الولايات المتحدة تخطت، الاثنين الماضي، عتبة 80 ألف وفاة، وقبل نحو 3 أسابيع عتبة 50 ألفاً (في 24 نيسان).

والولايات المتحدة الدولة الأكثر تسجيلاً للوفيات والإصابات بفيروس كورونا في العالم.


اقرأ أيضاً : ترمب يكشف تعاطيه عقار كلوروكين منذ عدة أيام


من جانب آخر، كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، مساء الاثنين، عن سبب تناوله دواء هيدروكسي كلوروكين، المعالج للملاريا، الذي يصفه لعلاج فيروس كورونا، وانقسم المجتمع الطبي حول مدى فعاليته، منذ حوالي 10 أيام.

 وأكد الرئيس الأمريكي مجددا أنه ليس مصابا بكوفيد-19 ولم تظهر عليه أية عوارض للمرض، وقال للصحفيين في البيت الأبيض: "أتناوله منذ حوالى أسبوع ونصف، أتناول حبة يومياً"، موضحا أنه في وقت معين سيتوقف عن تناوله.


اقرأ أيضاً : وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 318 ألفا


وشدد على أنّه ليست لديه "أية عوارض" لمرض كوفيد-19، مشيراً إلى أنه يخضع بصورة منتظمة لفحوص مخبرية لتبيان ما إذا كان مصاباً بالفيروس وقد أتت نتائج جميع هذه الفحوص لغاية اليوم سلبية.

وكانت السلطات الصحية الأمريكية والكندية حذّرت في نهاية أبريل من خطورة استخدام هيدروكسي كلوروكين للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ أو علاج المصابين بهذا الفيروس، إذا لم يكن استخدام هذا العقار يتمّ في إطار تجارب سريرية تخضع للمراقبة.

أخبار ذات صلة