لجنة الأوبئة: السائقون الثلاثة المكتشفة إصابتهم بكورونا يسكنون في عمان

الأردن
نشر: 2020-05-18 00:27 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشفيفة
ارشفيفة

كشف الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، تفاصيل جديدة عن السائقين الثلاثة المعلن عن إصابتهم الأحد بفيروس كورونا.

وقال عبيدات في تصريحات صحفية، إن السائقين الثلاثة المعلن عن إصابتهم بكورونا يسكنون في العاصمة عمان، موضحا أن المصابين الثلاثة خضعوا لفحص الكشف عن كورونا عند دخولهم الحدود وكانت النتيجة "سلبية".

وعلل عبيدات الأمر إلى أن الفيروس قد يكون في حينها في فترة الحضانة والفحص خلال تلك الفترة غالبا تكون نتيجته "سلبية"، أو أن الفحص "لم يكن حساساً بنسبة 100%".

وأشار إلى أن السائقين ذهبوا للحجر المنزلي كما كان متبع سابقا، وهنا تتبع الفرق الطبية تلك الحالات، وأضاف أن نتيجة الفحص الثالث الخاصة بالسائقين الثلاثة كانت "إيجابية".

وبين أن الفرق الطبية ستقوم بتحديد وتتبع المخالطين للحالات الثلاثة وإجراء فحوص مخبرية لهم، مؤكدا أن على أي سائق يأتي عبر الحدود يعد حالة مشتبه بإصابتها حتى يثبت العكس.


اقرأ أيضاً : العينة الثانية لطبيب إربد المصاب بكورونا سلبية


وسجل الأردن، الأحد 6 إصابات جديدة بكورونا، حيث توزعت على حالتين لسائقي شاحنات من حدود العمري أحدهما أردني، وحالة مخالطة لموزع مواد غذائية من جرش، و3 حالات لسائقي شاحنات اكتشفت إصابتهم بالفحص الثالث حيث كانت نتيجتهم الأولى عند دخولهم سلبية.

أخبار ذات صلة

newsletter