أجهزة تابلت وانترنت مجاني لطلبة المناطق النائية وانتهاء مرحلة العائدين الثانية "فيديو"

الأردن
نشر: 2020-05-17 18:03 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، انتهاء المرحلة الثانية من نقل الطلبة والاردنيين من الخارج فيما ستبدأ المرحلة التالية بعد عيد الفطر.

وقال العضايلة خلال إيجاز صحفي مشترك مع وزير الصحة سعد جابر، ينتهي الليلة تنفيذ المرحلة الثانية من خطّة عودة الأردنيين في الخارج، والتي تمّ تخصيصها لعودة من تقطّعت بهم السبل والطلبة، وستعلن خليّة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات قبل نهاية الأسبوع الحالي عن تفاصيل المرحلة الثالثة، التي ستبدأ مباشرة بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

وكشف العضايلة،  عن تزويد طلبة المدارس في المناطق النائية بأجهزة تابلت وانترنت لغايات التعلم عن بعد.

وقال "سنقوم خلال الأسبوع الحالي باستئناف تنظيم المؤتمرات الصحفية، بحضور مجموعة من الإعلاميين، بما يتيح لهم التفاعل وطرح أسئلتهم واستفساراتهم على المسؤولين المشاركين، وبما يتيح لنا طرح العديد من القضايا والموضوعات التي تهمّ الرأي العام".

واضاف "سنراعي في عودة المؤتمرات الصحفيّة الإجراءات الوقائيّة وتعليمات السلامة العامّة، وذلك وفق الدليل الإرشادي لعودة العمل في المؤسّسات والدوائر الحكوميّة الذي قمنا بنشره سابقاً".

وأوضح أنه "في ضوء تقديرات الطّاقة الاستيعابيّة لقاعة المؤتمرات الصحفية في دار رئاسة الوزراء، سيتم استيعاب حضور 14 إعلامياً في كل مؤتمر صحفي، يتم اختيارهم وفق آلية ممثلة سنعلن عن تفاصيلها بعد هذا الإيجاز وسيتم من خلالها تدوير الحضور بين ممثلي وسائل الإعلام المختلفة لنضمن مشاركة الجميع تباعاً".

أخبار ذات صلة

newsletter