الذنيبات: الوزارة حريصة على اجراء "شتوية التوجيهي" بأعلى مستويات الجاهزية

محليات
نشر: 2014-11-22 08:58 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الذنيبات: الوزارة حريصة على اجراء "شتوية التوجيهي" بأعلى مستويات الجاهزية
الذنيبات: الوزارة حريصة على اجراء "شتوية التوجيهي" بأعلى مستويات الجاهزية
المصدر المصدر

رؤيا-أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حرص الوزارة على عقد امتحان الثانوية العامة ( التوجيهي ) في دورته الشتوية 2015 بأعلى مستويات الجاهزية وبشكل يضيف لبنة جديدة من النجاح على ماتحقق من إنجاز في الدورتين السابقتين .

ودعا الدكتور الذنيبات خلال ترؤسه اليوم اجتماع لجنة التخطيط الموسع في مركز الوزارة إلى إبراز التعليمات المتعلقة بالامتحان في أماكن تضمن إطلاع الطلبة عليها وتوعيتهم بالمحاذير والتجاوزات التي من شأنها تعريضهم لأي عقوبة خلال تقديم الامتحان ، مشدداً على ضرورة الالتزام التام بتنفيذ إجراءات الامتحان والتعليمات المتعلقة به .

وأشار الدكتور الذنيبات إلى أن جميع الملاحظات التي وردت حول مجريات الامتحان في الدورتين الامتحانيتين السابقتين تم دراستها بكل عناية واهتمام لتعظيم الإيجابيات ومعالجة التحديات .

ووضع الدكتور الذنيبات مديري التربية والتعليم أمام مسؤولياتهم في ضبط إجراءات امتحان الثانوية العامة دون تهاون أو تردد في تطبيق القانون ،مشدداً على ضرورة الحفاظ على امتحان الثانوية العامة وصونه وحمايته من أي تجاوز او عبث ، والتأكيد على الأمانة والحزم لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة في الامتحان.

ودعا مديري التربية والتعليم لتكثيف الزيارات والجولات الميدانية اليومية لقاعات الامتحان ،واختيار رؤساء القاعات والمراقبين وفق الأسس المعتمدة لدى الوزارة والمنهجية المؤسسيَة التي اعتمدتها ، مؤكداً على عدم تكليف معلمي التعليم الإضافي وموظفي الفئة الثالثة بأعمال المراقبة .

ولفت الدكتور الذنيبات إلى أنه لا تغيير على القاعات المركزية التي تقدم بها الطلبة للدورة الصيفية السابقة كونها أثبتت نجاحها من حيث التنظيم والضبط وتمكين القائمين على الامتحان من تطبيق الإجراءات بيسر وسهولة .

وأشار إلى ان الوزارة تولي الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة المتقدمين لامتحان التوجيهي اهتماما كبيرا من خلال توفير متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لهم من تجهيزات ومستلزمات وكوادر مؤهلة تتناسب وطبيعة إعاقاتهم ، مع التأكيد على عدم تكليف معلمي التوجيهي بذلك حرصا على عدالة وسلامة سير اجراءاته .

وأوضح ان الوزارة ستمنح الطلبة 10 دقائق إضافية لكل جلسة من جلسات الامتحان على أن تضاف على الزمن الأصلي للجلسة ، مؤكداً أن برنامج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الحالي والذي تم الإعلان عنه مؤخراً قد تم اعتماده بشكل نهائي .

وجدد الوزير تأكيده على استمرارية عمل الوزارة بتكليف لجان الإشراف على الامتحان مشيراً إلى أن هذه اللجان سجلت نجاحا كبيرا في قدرتها على مساندة القائمين على الامتحان في الميدان التربوي من رؤساء قاعات ومراقبين وفرق ميدانية ، بحسب التقارير الواردة حول عملها .

ودعا مديري التربية والتعليم إلى ضرورة إبلاغ الطلبة بعدم احضار أي نوع من أقلام الحبر إلى قاعات الامتحان ، مبيناً أن الوزارة ستقوم بتوزيع أقلام حبر على نفقتها للطلبة لاستخدامها في الإجابة سعيا منها للحد من أدوات الغش وتجنيب أبنائنا الطلبة العقوبات التي تترتب على ذلك .

وأوعز إلى مديري الإدارات المعنية ومديري التربية والتعليم بالانتهاء من تهيئة القاعات لعقد الامتحان وتزويدها بكافة المتطلبات اللازمة والتي تضمن سير الامتحان بكل سهولة ويسر .

واستمع الدكتور الذنيبات خلال الاجتماع لعرض قدمه مديرو التربية والتعليم حول استعدادات مديرياتهم وجاهزيتها لعقد امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية القادمة .

أخبار ذات صلة