أربعة ملايين و 700 ألف مصاب بكورونا

عربي دولي
نشر: 2020-05-17 09:57 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
أرشيفية
أرشيفية

تجاوز عدد إصابات كورونا أربعة ملايين و700 ألف حالة، بينما بلغت الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس أكثر من 310 آلاف، كما تجاوز عدد المتعافين من الفيروس حول العالم، مليونا و800 ألف.


اقرأ أيضاً : ترمب يقيل مفتشا في وزارة الخارجية الأمريكية كان يجري تحقيقا بشأن بومبيو


وأظهرت معطيات موقع "وورلد ميتر" المختص برصد ضحايا الفيروس أن حصيلة إصابات كورونا حول العالم وصلت إلى 4 ملايين و703 إصابات.

وسُجل أكبر عدد من الإصابات في الولايات المتحدة، تلتها إسبانيا وروسيا وبريطانيا وإيطاليا والبرازيل وفرنسا وألمانيا.

وفي إحصاء لوكالة الصحافة الفرنسية، قالت إن فيروس كورونا المستجد تسبب بوفاة نحو 310 آلاف شخص في العالم منذ ظهوره بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

في المقابل، تجاوز عدد المتعافين حول العالم المليون و800 ألف، مع الإشارة إلى أن هذه الأرقام لا تعكس إلا جزءا من عدد الإصابات الفعلي، إذ إن دولا عدة لا تجري فحوصا إلا للحالات التي تتطلب نقل أصحابها إلى المستشفى.

من ناحية أخرى، حذّرت منظمة الصحة العالمية من أن رشّ المطهرات في الشوارع على غرار ما يحصل في بعض الدول، لا يقضي على فيروس كورونا المستجد وينطوي على مخاطر صحية.

وفي وثيقة حول تنظيف الأسطح وتعقيمها كجزء من مكافحة "كوفيد-19"، قالت منظمة الصحة العالمية إن رشّ هذه المواد قد يكون غير فعّال.


اقرأ أيضاً : 1680 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة في أمريكا


وورد في الوثيقة أن "الرشّ في الفضاءات المفتوحة على غرار الطرق والأسواق غير موصى به لقتل فيروس كوفيد-19 أو مسببات أمراض أخرى، لأن المطهّر يفقد تأثيره بالأوساخ والركام".

واعتبرت منظمة الصحة العالمية أن الشوارع والأرصفة ليست "خزانات لعدوى" كوفيد-19، مضيفة أن رشّ المطهرات قد يكون "ضارا بصحة الإنسان.


اقرأ أيضاً : منظمة الصحة العالمية تدرس احتمال وجود رابط بين كورونا ومتلازمة كاواساكي لدى الأطفال


أخبار ذات صلة

newsletter