"الأرصاد" تحذر من موجة حر شديدة تؤثر على الأردن وتستمر عدة أيام.. تفاصيل

طقس
نشر: 2020-05-17 00:40 آخر تحديث: 2020-05-17 00:40
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قالت دائرة الأرصاد الأردنية، إن الأردن يبقى ضمن تأثير الموجة الحارة، حيث يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي (9- 10) درجات مئوية، الأجواء جافة وحارة في المرتفعات الجبلية، وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وأضافت الأرصاد في نشرتها اليومية أن الفرصة مهيأة في ساعات المساء لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أقصى جنوب المملكة، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: أسبوع شديد الحرارة بإنتظار الأردن وفرصة لبعض الأمطار جنوباً.. تفاصيل


ليلاً: الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهورالغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب المملكة، الرياح شرقية خفيفة السرعة.

العقبــــة:

نهاراً: الأجواء حارة جداً، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومن المتوقع في ساعات المساء هطول زخات متقطعة من المطر لفترة محدودة قد يصحبها الرعد، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط في فترات المساء وتكون مثيرة للغبار على فترات، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ليلاً: الأجواء حارة نسبياً، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح شمالية معتدلة السرعة والبحر هادئاً. 

الاثنين: 18/05/2020م

تبقى الأجواء جافة وحارة في المرتفعات الجبلية، وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وهنالك فرصة في ساعات المساء لسقوط زخات متفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية قد يصحبها الرعد أحياناً، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات تؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية.


اقرأ أيضاً : ازدياد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن الأحد - تفاصيل


الثلاثاء: 19/05/2020م

تستمر الأجواء جافة وحارة في المرتفعات الجبلية، وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات تؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة، مما يؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية، تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية.

الأربعاء: 20/05/2020م

الأجواء جافة وحارة في المرتفعات الجبلية، وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، تؤدي إلى إثارة الغبار في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، مما يؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية.

التحذيرات: 

- خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة.

- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

- خطر الانزلاق على الطرقات التي ستشهد هطول للمطر في أقصى جنوب المملكة.

أخبار ذات صلة