استطلاعات رأي ترصد أداء الحكومة في التعامل مع أزمة كورونا.. فيديو

محليات
نشر: 2020-05-16 19:16 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أربعة وثمانون في المئة واثقون في قرارات حكومة الدكتور عمر الرزاز وإجراءاتها للتعامل مع أزمة كورونا.. نتيجة خرج بها استطلاع للرأي أجرته شركة أناليسيز للدراسات والأبحاث خلال يومي العاشر والحادي عشر من الشهر الحالي.


اقرأ أيضاً : الحكومة: تسجيل 11 إصابة بكورونا في الأردن لأشخاص قادمين من الخارج


في الاستطلاع، يؤكد اثنان وثمانون في المئة رضاهم عن أداء الحكومة في التعامل مع الأزمة. ويرى أربعة وسبعون وأربعة بالعشرة في المئة من المشاركين أن الإجراءات الحكومية المتبعة منذ بدء وباء كورونا كافية للسيطرة على انتشار الفيروس في الأردن. 

الأرقام جاءت مرتفعة مقارنة باستطلاع آخر أجراه قبل شهر من الآن مركز نماء لاستطلاعات الرأي العام وأظهر أن نسبة الرضا حول أداء الحكومة في إدارة أزمة كورونا تبلغ سبعة وسبعين وتسعة بالعشرة في المئة، وأن أربعة وسبعين وواحدا بالعشرة في المئة يعتقدون بدرجة كبيرة أن قرارات الحكومة تصب في مصلحة المواطن، ما يشير إلى ارتفاع في الثقة الشعبية بالإدارة الحكومية للأزمة عند المقارنة بين نتائج الاستطلاعين.


اقرأ أيضاً : محافظ الزرقاء لرؤيا: عزل حي الإسكان بعد تسجيل إصابة جديدة بالكورونا ..صور وتفاصيل


نسبة الرضا عن القرارات الحكومية المتعلقة بحماية الاقتصاد جاءت متماثلة تقريبا بين الاستطلاعين، بواقع خمسين وسبعة بالعشرة في المئة في استطلاع الشهر الماضي، وواحد وخمسين في المئة في استطلاع هذا الشهر.

مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية أعلن بدوره أنه يقوم حاليا بإجراء استطلاع حول أداء الحكومة، فيما أكدت الحكومة أنها لم تكلف أي مؤسسة بحثية بإجراء استطلاعات رأي حول قراراتها لمواجهة وباء كورونا.

أخبار ذات صلة