التربية تقرر تمديد وقت الدخول إلى منصة درسك.. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-05-16 15:14 آخر تحديث: 2020-05-16 15:14
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي تمديد وقت الدخول إلى منصة درسك للتقدم للاختبار التجريبي لطلبة التوجيهي إلى الساعة الثامنة مساء بدلًا من السادسة، وذلك لليوم السبت.


اقرأ أيضاً : هام من وزارة التربية لطلبة التوجيهي حول الاختبار التجريبي


ويهدف قرار التمديد إلى إتاحة الفرصة أمام الطلبة للدخول إلى المنصة والتقدم للاختبار .

وكانت وزارة التربية والتعليم اكدت على لسان الناطق الإعلامي باسمها وليد الجلاد، ضرورة تقدم طلبة الصف الثاني عشر (التوجيهي) للاختبار التجريبي الذي تتواصل جلساته اليوم السبت عبر منصة درسك لجميع الفروع الاكاديمية والمهنية.

وقال الجلاد في تصريح صحفي ، ان التقدم للاختبار يوفر فرصة ثمينة للطلبة لتقييم تعلمهم ذاتيا وتوجيه جهدهم الدراسي استعدادا لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة المقبل، فيما يمكن الاختبار طلبة التوجيهي من التعرف على أنماط الاسئلة للامتحان العام، وتوجيه تعلمهم نحو الأفضل.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يعرض التجربة الاردنية في التعليم عن بعد خلال مؤتمر للايسيسكو


كما اكد ضرورة الإجابة على جميع الاسئلة الواردة في الإختبار خلال المدة الكافية المخصصة له وهي ساعتان متواصلتان، يبدأ احتسابهما منذ لحظة تسجيل الطالب للإختبار عبر المنصة، حيث لا يمكن له إذا خرج من الاختبار العودة له واجابة ما تبقى من أسئلة.


اقرأ أيضاً : التربية تعلن تفاصيل الاختبار التجريبي لطلبة التوجيهي


ويتقدم طلبة الفرع العلمي للإختبار اليوم السبت في مباحث الكيمياء والعلوم الحياتية، ومباحث تاريخ العرب والجغرافيا والعلوم الاسلامية وعلوم الحاسوب لطلبة الفرع الأدبي ، فيما يتقدم طلبة الفرعين الزراعي والمنزلي للاختبار في مبحثي الكيمياء والعلوم الحياتية.

أخبار ذات صلة