وزير الأشغال يؤكد ضرورة انجاز المشاريع بأسرع وقت "دون إغفال الإجراءات الوقائية"

محليات
نشر: 2020-05-16 14:25 آخر تحديث: 2020-05-16 14:25
وزير الأشغال يتفقد سير العمل في مشاريع صيانة جسور البحر الميت و معالجة انزلاق "العدسية"
وزير الأشغال يتفقد سير العمل في مشاريع صيانة جسور البحر الميت و معالجة انزلاق "العدسية"

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش السبت، سير الأعمال في مشاريع صيانة جسور البحر الميت ومشروع معالجة انزلاق طريق عمان البحر الميت في منطقة العدسية، حيث شدد العموش على ضرورة استغلال الظروف الحالية لتسريع الأعمال واستثمار انخفاض حركة السير على الطرقات لهذه الغاية.


اقرأ أيضاً : وزير الاشغال: نظام إجراءات الرقابة والتفتيش يدخل حيز التنفيذ


وأكد العموش على ضرورة مراعاة أعلى معايير السلامة العامة وإتباع التدابير الوقائية بما ينسجم مع الأسس الموضوعة من قبل وزارة الصحة ووزارة العمل في دليل إجراءات العمل في المشاريع الإنشائية للحد من انتشار مرض كوفيد 19.

ولفت العموش إلى أهمية معالجة منطقة انزلاق العدسية بصورة جذرية تضمن عدم حدوث الانزلاق مرة أخرى، مشيرا إلى أهمية هذا الطريق الرئيسي الذي يربط منطقة الأغوار والبحر الميت بالعاصمة عمان، مشددا على ضرورة العمل ٢٤ ساعة يوميا لإنجاز الأعمال وفتح الطريق أصوليا في اقرب وقت.

واطلع العموش الذي رافقه المدراء المعنيين من الوزارة ولجنة الانهيارات وخبراء جيولوجيين وهيدرولوجيين من دار الهندسة والمركز العربي للدراسات الهندسية على أعمال الحفريات التي تمت في المشروع للوصول إلى الطبقة الصخرية والتي تتراوح أعماقها من 20 ولغاية ٣٠ متر بالإضافة إلى أعمال تجهيزات الردم الصخري الصافي وأعمال تحويل مياه الينابيع المحاذية لموقع الانزلاق وأسفل جسم الطريق على أعماق مختلفة.


اقرأ أيضاً : نسبة انجاز مشروع حافلات التردد السريع عمان الزرقاء 17.70 بالمئة


وبين العموش أن المشروع تضمن اعادة انشاء اربع جسور جديدة بديلة للجسور القديمة و تنفيذ صيانة المواقع المتضررة على طريق الزارة – غور الصافي ومعالجتها، وشمل أيضا أعمال الطمم الصخري وأعمال تنظيف للرمل و الحجارة و أعمال الربراب وأعمال الأقفاص الحجرية الجابيون بالإضافة للحواجز المعدنية وذلك من أجل تدعيم ومعالجة مواقع الانجراف نتيجة للسيول عبر السنوات السابقة.

وأشار إلى أن الحاجة كانت ملحة لتنفيذ الحمايات للجسور وذلك لمنع تآكل التربة تحت قواعد تلك الجسور والحفاظ على الوضع الإنشائي لها ولتأمين السلامة المرورية والحفاظ على السلامة العامة.

أخبار ذات صلة