مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

بعد شهر واحد.. ترمب يتراجع عن "قراره المثير للجدل"

بعد شهر واحد.. ترمب يتراجع عن "قراره المثير للجدل"

نشر :  
منذ 4 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 4 سنوات|

تتجه الولايات المتحدة إلى استئناف تمويل منظمة الصحة العالمية، بعد امتعاض الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، من طريقة تعامل المنظمة مع الموقف الصيني، وتبنيها وجهة نظر بكين تجاه التعامل مع فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم.


اقرأ أيضاً : منظمة الصحة العالمية تدرس احتمال وجود رابط بين كورونا ومتلازمة كاواساكي لدى الأطفال


فقد أظهرت مسودة رسالة، بحسب ما أفادت السبت شبكة فوكس نيوز، أن الإدارة الأمريكية تعتزم استئناف تمويل المنظمة العالمية جزئيا.

 وجاء في الرسالة بحسب أن إدارة ترمب "ستوافق على دفع ما يصل إلى ما تدفعه الصين من الإسهامات المقررة" للمنظمة.

تشجيع "التضليل" الصيني

يذكر أن ترمب كان علق مساهمات الولايات المتحدة في 14 أبريل ، متهما إياها بتشجيع "التضليل" الصيني بشأن تفشي الفيروس التاجي. وقال في حينه إن إدارته ستبدأ مراجعة للمنظمة.

كما اتهمها بـ"سوء إدارة" أزمة تفشّي الفيروس المستجد، قائلاً في حينه إن "العالم تلقّى الكثير من المعلومات الخاطئة حول انتقال العدوى والوفيات" الناجمة عن الوباء.

إلى ذلك، اعتبر أن "المنظمة الأممية فشلت كليا في تقديم معلومات شفافة حول الفيروس".


اقرأ أيضاً : مع الكورونا ..العراق يسجل أول اصابة بانفلونزا الطيور


وفي مطلع أبريل اتهم ترمب المنظمة العالمية بالانحياز للصين وتبني مواقفها. كما تساءل لاحقاً عن أسباب تجاهل المنظمة لرسالة إلكترونية من مسؤولي الصحة في تايوان أواخر ديسمبر/كانون الأول، حملت تنبيها منهم باحتمال انتقال الفيروس بين البشر.

كما تساءل أيضا عن السبب الذي دفعها لتقديم ادعاءات إما غير دقيقة أو مضللة حول الوباء في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين، أي مع بداية تفشي الجائحة حول العالم، بحسب تعبيره.