Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات المسلحة تنفذ المرحلة الثانية لاستقبال الطلبة ومن تقطعت بهم السبل بالخارج | رؤيا الإخباري

القوات المسلحة تنفذ المرحلة الثانية لاستقبال الطلبة ومن تقطعت بهم السبل بالخارج

الأردن
نشر: 2020-05-15 20:39 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشفيفة
ارشفيفة

بدأت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، اليوم الجمعة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة المطار إجراءات استقبال الطلبة الأردنيين ومن تقطعت بهم السبل في الخارج، حسب التعليمات الصادرة من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وذلك لضمان سلامة المسافرين القادمين وأهاليهم ضمن الإجراءات الصحية والطبية المتبعة.

وقال مدير أمن وحماية المطارات العميد الركن خالد الشنتير: انه تم اليوم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من خطة إخلاء القادمين إلى مطار الملكة علياء، وتشمل المرحلة الثانية إعادة المسافرين من 12 دولة ابتداءً من 15 أيار ولغاية صباح يوم 18 من أيار وسيعلن عن باقي التفاصيل لاحقاً.


اقرأ أيضاً : القوات المسلحة تنفذ المرحلة الثانية لاستقبال الطلبة ومن تقطعت بهم السبل بالخارج


وأشار العميد الركن الشنتير الى أنه وصل لغاية مساء هذا اليوم ثلاث رحلات من القاهرة وجدة ودبي وكان على متنها 653 مسافراً. واستقبلت الفرق الطبية المختصة المسافرين فور وصولهم المطار لإجراء الفحوصات الطبية والاحترازية لكل مسافر، وتعقيم وتطهير المسافرين وأمتعتهم الشخصية، ثم تبدأ عملية توزيع المسافرين على الحافلات المخصصة لعملية نقلهم لفنادق الحجر الصحي التي أعدت مسبقاً لغايات توفير البيئة الصحية المناسبة حسب التعليمات الصادرة من وزارة الصحة.


اقرأ أيضاً : وزارة النقل توجه رسالة لسائقي الشاحنات لتفادي تفشي كورونا


وقامت فرق من الإسناد الكيماوي التابعة لسلاح الهندسة الملكي بتعقيم وتطهير المطار بعد كل رحلة ليكون المطار بيئة آمنة باستمرار.

وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية ضمن الإجراءات الوقائية التي تنفذها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والحكومية ومختلف مؤسسات الدولة لضمان احتواء ومنع انتشار فيروس كورونا لا قدر الله.

أخبار ذات صلة

newsletter