Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العثور على 12 معتقلا أمواتا في زنزاناتهم في بوركينا فاسو | رؤيا الإخباري

العثور على 12 معتقلا أمواتا في زنزاناتهم في بوركينا فاسو

عربي دولي
نشر: 2020-05-14 11:49 آخر تحديث: 2020-05-14 11:49
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

عُثر على  12 شخصا معتقلين "بشبهة وقائع إرهابية" أمواتا في في زنزاناتهم في مركز الدرك في تانوالبوغو في شرق بوركينا فاسو، حسبما أفاد الأربعاء مدعي عام فادا نغورما (شرق).


اقرأ أيضاً : النيجر تعلن مقتل 75 "إرهابيا" من بوكو حرام


وقال المدعي العام جوديكايل كاديبة في بيان "ألقت قوات الدفاع والأمن في تانالبوغو القبض على 25 شخصا ليل 11 إلى 12 أيار/مايو للاشتباه في قيامهم بأعمال إرهابية. ولسوء الحظ، لقي 12 منهم حتفهم في الليلة نفسها، في الزنازين التي كانوا محتجزين فيها".

واشار إلى "فتح تحقيق وذهاب ضباط الشرطة القضائية من وحدة البحث في شرطة فادا نغورما إلى مكان الحادث للحصول على المعلومات المعتادة في هذه المسألة، يرافقهم عناصر من الصحة". 

وذكرت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس أن "التحقيق وحده كفيل بتحديد السبب الحقيقي لهذه المأساة" لكن "فرضية الاختناق الشديد قد يفسر وفاة هؤلاء المعتقلين" الذين كان من المقرر "نقلهم إلى فادا نغورما ليتم استجوابهم". 

وقالت مصادر مستقلة لوكالة فرانس برس إنها "لا تستبعد أن تكون أخطاء حدثت" مشيرة إلى أن غالبية المعتقلين كانوا من اتنية الفولاني. 

وتذكر هذه القضية بحالات مماثلة حدثت في مقر وحدة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة الوطنية في تموز/يوليو 2019، حيث تم العثور على 11 شخصًا، مشتبهون في تهريب المخدرات، مقتولين في نفس الزنزانة. وأعفي المسؤولون عن الوحدة من عملهم وفتح تحقيق.

 

أخبار ذات صلة

newsletter