توزيع مساعدات عينية ونقدية في الرمثا للتخفيف عن الأسر المحتاجة

الأردن
نشر: 2020-05-14 10:15 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزارة الاوقاف - ارشيفية
وزارة الاوقاف - ارشيفية

وزعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، من خلال صندوق الزكاة، مساعدات عينية ونقدية في لواء الرمثا للتخفيف عن الأسر المحتاجة في ظل الظروف التي تمر بها المملكة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتضمنت المساعدات 300 طرد خيري و 100 قسيمة شرائية و10 آلاف دينار.

وقال وزير الأوقاف، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة، خلال زيارته لواء الرمثا يرافقه مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، إن الوزارة تسير على خطتها بتوزيع المساعدات العينية والنقدية للمحتاجين والمتضررين من وباء كورونا وأثرها الاقتصادي على عمال المياومة وغيرهم من القطاعات.


اقرأ أيضاً : الرزاز يشيد بتكافل وتراحم الشعب الاردني خلال أزمة كورونا ورمضان


وأضاف الخلايلة أنه وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني منذ بداية أزمة كورونا جرى توزيع مساعدات عينية ونقدية للأسر المحتاجة والمتضررة من الأزمة في مختلف مناطق المملكة، حيث عملت مديريات الأوقاف في مختلف مناطق المملكة على توزيع المساعدات وإيصالها لبيوت المحتاجين دون الحاجة إلى وصولهم.

وأضاف الخلايلة أن الوزارة مستمرة في برنامجها الذي أعلنت عنه منذ بداية أزمة كورونا، ومع حلول شهر رمضان المبارك، بحيث يجري تقديم المساعدات العينية والنقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأكد الوزير أن الزكوات والتبرعات التي تصل إلى صندوق الزكاة من الواجب علينا إيصالها للأسر الفقيرة والمحتاجة في أنحاء المملكة، وهذا ما يسعى الصندوق دائما للقيام به، موضحا أن الصندوق يعمل ضمن مجموعة برامج ينفذها لا تقتصر فقط على المساعدات المالية والعينية وإنما ترميم مساكن الفقراء، وتوزيع المشاريع الإنتاجية على الأسر الفقيرة بالإضافة إلى برامج أخرى.

وقال متصرف لواء الرمثا فراس ابو الغنم إنه جرى توزيع مساعدات عينية ونقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة والمتعطلين عن العمل من خلال الجهات الرسمية والأهلية. 

أخبار ذات صلة

newsletter