Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتحاد الكرة يكشف عن 3 خيارات تحكم مصير موسم 2020 - فيديو | رؤيا الإخباري

اتحاد الكرة يكشف عن 3 خيارات تحكم مصير موسم 2020 - فيديو

رياضة
نشر: 2020-05-14 00:27 آخر تحديث: 2020-05-14 00:27
اتحاد الكرة يكشف عن 3 خيارات تحكم مصير موسم 2020
اتحاد الكرة يكشف عن 3 خيارات تحكم مصير موسم 2020

نشر اتحاد كرة القدم على منصاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الأربعاء، فيديو توضيحي يضمن 3 خيارات قد يتم اللجوء إلى أحدها لاستئناف النشاط الكروي، الذي توقف بسبب فيروس كورونا.

الخيار الأول باستئناف الموسم مطلع شهر آب، من خلال دوري المحترفين أولاً عبر إقامته كاملاً ومن مرحلتين (ذهاباً وإياباً) بواقع 132 مباراة يتخللها ضغط ثلاث جولات من مرحلة الذهاب مطلع آب.

وفيما يتعلق ببطولة كأس الأردن، فقد أشار الخيار الأول بانطلاقها اعتباراً من نهاية تشرين الأول المقبل وبمشاركة اندية المحترفين فقط وبواقع 13 مباراة فقط لضيق الوقت المتبقي من الموسم، وهو ما كانت "الرأي" أشارت إليه في وقت سابق.

وبخصوص بطولتي الدرجتين الأولى والثانية، يقام دوري الأولى بواقع 45 مباراة فيما الثانية بواقع 61 مباراة وبدءاً من منتصف تشرين الأول المقبل بنظام الدوري المجزأ لمجموعتين ومن مرحلة واحدة ومربع ذهبي يضم البطل والوصيف من كل مجموعة لتحديد الصاعدين

أما الخيار الثاني، الذي قد يلجأ إليه الاتحاد، فهو عودة الموسم الكروي منتصف أيلول، من خلال دوري المحترفين وبإقامته وفق نظام المرحلة الواحدة بواقع (66) مباراة لضيق الوقت المتبقي من الموسم.

أما بطولة كأس الاردن، تبدأ 8 تشرين الأول بمشاركة أندية المحترفين والأولى والثانية من خلال إقامة 45 مباراة بنظام خروج المغلوب، فيما دوري الأولى بواقع 45 مباراة ودوري الثانية (61) مباراة، وتبدآن منتصف تشرين الاول عبر تقسيم الفرق إلى مجموعتين تخوض كل مجموعة دوري مجزأ من مرحلة واحدة، وثم إقامة مربع ذهبي يضم البطل والوصيف من كل مجموعة لتحديد الصاعدين.

وأكد الاتحاد أن خياري العودة في آب أو أيلول مرتبطان بموافقة الجهات الحكومية والصحية، وتوقيع عقد البث التلفزيوني مما يضمن العائد المالي للأندية، وهو ما يضمن المشاركة المباشرة لبطل دوري المحترفين 2020 في دوري أبطال آسيا 2021، وإقامة مسابقات الكرة النسوية والفئات العمرية ضمن الإطار الزمني للموسم.

وحدد الاتحاد الخيار الثالث بإلغاء الموسم كاملاً، في حال تعذر الحصول على الموافقة الحكومية، على أن يعود نشاط كرة القدم في أقرب وقت متاح.

وسيحرص الاتحاد في حالة الإلغاء على إصدار إرشادات للأندية بخصوص التعاقدات تضمن حقوق كافة أركان اللعبة عن الموسم 2020.

أخبار ذات صلة

newsletter