الحموري : صادرات الدواء تصل إلى مليار دولار العام القادم

اقتصاد
نشر: 2014-11-21 22:56 آخر تحديث: 2016-07-24 22:10
الحموري : صادرات الدواء تصل إلى مليار دولار العام القادم
الحموري : صادرات الدواء تصل إلى مليار دولار العام القادم
المصدر المصدر

 رؤيا - الرأي - قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري ان الصناعات الدوائية الاردنية  نجحت في دخول اسواق ما يزيد عن 75 دولة منها دول اوروبية واميركية حيث ان 80% من انتاج الدواء الاردني يتم تصديره للخارج ويتوقع ان يبلغ حجم صادرات الدواء الاردني مليار دولار عام 2015.
 وأكد  أسباب نجاح القطاع الطبي الاردني من حيث تقديم خدمات علاجية واسعار تقل عن مثيلاتها في المنطقة والعالم .

وعرض في ورقة علمية عن الاردن في المنتدى الاقتصادي التاسع بين الدول العربية وبلجيكا ولكسمبورغ تحت عنوان «الاستثمار في القطاع الصحي الاردني ميزات الصناعة الدوائية الاردنية .
 وبين ان من العوامل الجاذبة أيضاً تطبيق معايير الجودة الدولية، وحصول 17 مستشفى على الاعتمادية الدولية والوطنية واستطاع القطاع الصحي استقطاب ما يزيد عن 250 الف مريض عربي وأجنبي خلال العام  2013 للعلاج .

 وبين  الحموري أن استضافة الاردن لما يزيد عن 1,5 مليون لاجئ سوري يشكل عبئا على القطاع الصحي الاردني وفي ذات الوقت حافظ على المؤشرات الصحية الايجابية التي حققها الاردن خاصة في مجال التخلص من الامراض المعدية والسارية.

وبين الحموري ان ما يميز الأردن كبيئة استثمارية حفزت الاستثمار في بناء المستشفيات الخاصة أن نسبة المستشفيات الخاصة تزيد عن 60% من إجمالي عدد المستشفيات في المملكة وهذه نسبة ينفرد بها الأردن عن معظم دول العالم، ومن أسباب ذلك الاستقرار الأمني والسياسي والانفتاح على دول العالم وسهولة دخول المملكة .

أخبار ذات صلة