الزيادة الملحوظة في أوزان لاعبي أندية المحترفين تثير مخاوف مدربيهم

رياضة
نشر: 2020-05-13 09:43 آخر تحديث: 2020-05-13 10:00
تعبيرية
تعبيرية

كشف مدربون في أندية المحترفين لكرة القدم، عن تخوفهم الكبير من زيادة ملحوظة في أوزان لاعبيهم، وتراجع واضح في مستوى لياقتهم البدنية، بسبب الغياب الطويل والمتواصل عن التمارين الجماعية والمباريات، بسبب منع التجمعات، في إطار الاجراءات الحكومية الهادفة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

واشار المدربون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى أن عدم التزام بعض اللاعبين بالتدريبات المنزلية في هذه الظروف، وعدم اكتراثهم بالنظام الغذائي الصحي والسليم، سيؤدي إلى زيادة في الوزن وتراجع في اللياقة البدنية، ما يهدد مستوياتهم الفنية وبالتالي انعكاس ذلك سلبا على نتائج ومستويات فرقهم عند السماح باستئناف التدريبات الجماعية والمباريات.


اقرأ أيضاً : اتحاد الكرة يطلب رأي الحكومة بإمكانية استئناف التدريبات بعد العيد


وأكد مدرب اللياقة البدنية لفريق الفيصلي لكرة القدم الدكتور غازي الكيلاني، أن الظروف الحالية والصعبة التي تعيشها الكرة الاردنية كما هو الحال في جميع انحاء العالم، بسبب جائحة كورونا، أجبرت المدربين على وضع برامج تدريبية فردية للاعبين ليمارسوها في منازلهم أو في الاحياء التي يسكنون فيها، بعيدا عن أعين المدربين.

واضاف: من الصعب التحقق في هذه الظروف من التزام اللاعبين بالتمارين الفردية، الأمر الذي يثير المخاوف من زيادة في اوزان اللاعبين، كاشفا النقاب عن ابلاغه لاعبيهم بانه سيخضعهم لثلاثة اختبارات عند العودة للتمارين الجماعية، لمعرفة التغييرات التي طرأت على أوزانهم ولياقتهم البدنية، وبالتالي معرفة اللاعب الذي لم يلتزم بالتدريبات الفردية.

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق الرمثا عيسى الترك، اطمئنانه الدائم على تدريبات لاعبيه الفردية، من خلال الاتصالات الهاتفية، أو عبر تطبيق "زووم"، دون أن يتمكن من اخضاع لاعبيه لتدريبات جماعية بسبب منع التجمعات في هذه الظروف الاستثنائية.

وأوضح أن عدم التزام بعض اللاعبين بالتدريبات الفردية، واستسلامهم لنظام غذائي غير صحي، سيؤثر على أوزانهم التي سترتفع بشكل ملحوظ، وهو أمر مؤلم للاعب كرة القدم الذي يتوجب عليه أن يحافظ على نفسه حتى لو كان بعيدا عن عين المدرب، لأن ذلك يصب في النهائية لمصلحته كلاعب محترف.

بدوره اعتبر المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله ابوزمع أن الظروف الحالية والصعبة التي يعيشها اللاعب الاردني، ستقود البعض منهم حتما لممارسات غير صحية تؤثر على جاهزيتهم البدنية والفنية.

واضاف: نحن كمدربين وضعنا برامج تدريبية فردية للاعبين ليطبقوها في منازلهم، وبالتالي اصبحت المسؤولية على اللاعب للحفاظ على نفسه من زيادة في الوزن والالتزام بنظام غذائي صحي يتناسب مع وضعه كرياضي، مؤكدا أن غياب التدريبات والمباريات الحق ضررا كبيرا بجاهزية اللاعبين، الامر الذي يتطلب من المدربين الاستعداد لمرحلة جديدة من التدريبات تبدأ من الصفر، لضمان عودة نجوم الأندية لجاهزيتهم الفنية والبدنية.

وكان أحد نجوم الكرة الاردنية فضل عدم الكشف عن هويته، كشف عن زيادة واضحة في وزنه، بسبب عدم جديته في اداء التدريبات الفردية، إلى جانب تناوله الوجبات بشكل كبير خلال فترة الحظر التي سبقت شهر رمضان المبارك، الأمر الذي تسبب في زيادة ملحوظة في وزنه.

أخبار ذات صلة