كتلة حارة تندفع نحو الأردن بدءاً من الثلاثاء تشتد نهاية الاسبوع.. تفاصيل

طقس
نشر: 2020-05-12 12:49 آخر تحديث: 2020-05-12 12:49
ارشفيفة
ارشفيفة
المصدر المصدر

يبدأ تأثر الأردن بامتداد لمُنخفض البحر الأحمر اعتبارًا من يوم الثلاثاء، والمترافق باندفاع كُتلة هوائية حارة نسبياً قادمة من الجزيرة العربية.

ويُتوقع أن يتزايد تأثر المملكة بهذه الكتلة الحار خلال الأيام المقبلة، مع توقعات بتعمق الكُتلة الهوائية الحارة بسبب استمرار تدفق تيارات هوائية من الجزيرة العربية وذلك مع نهاية الأسبوع بحيث يُتوقع أن تتطور إلى موجة حارة.

 ويطرأ ارتفاعات متتالية وملموسة على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام خلال الأيام المقبلة، ويكون الطقس حاراً وجافاً في أغلب المناطق، بينما يتحول ليُصبح شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و خليج العقبة.

 الأربعاء والخميس.. توالي درجات الحرارة ارتفاعها

تُوالي درجات الحرارة اتفاعها يومي الأربعاء والخميس، لتُصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.

 ويكون الطقس حاراً نسبياً وجافاً في مختلف المناطق، وحاراً إلى شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 الجمعة والسبت... طقس حار إلى شديد الحرارة في أغلب المناطق مع ظهور الغيوم واحتمالية لبعض الأمطار المحلية في الجنوب

تتدفق المزيد من التيارات الحارة نحو المملكة يومي الجمعة والسبت مما يؤدي إلى تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة، كما وتتدفق في بعض طبقات الجو المُتوسطة و العليا رطوبة شبه استوائية.

 لذا يطرأ المزيد من الارتفاع الملموس على درجات الحرارة و تُصبح بذلك أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 10-12 درجة مئوية.

 ويكون الطقس حاراً و جافاً في أغلب المناطق، بينما يتحول ليُصبح شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و خليج العقبة.

 بينما تغطي السماء تدريجياً كميات من السُحب المتوسطة و العالية، وتتهيأ الفرصة عصراً لهطول زخات محلية من الأمطار ، بمشيئة الله في بعض مناطق جنوب المملكة، رُبما يصحبها الرعد.

 لذا ينصح بضرورة:

الانتباه من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة والعصر، خاصة في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة.

يُنصح بالإكثار من شرب السوائل و المُرطبات الباردة قبل السحور.

أخبار ذات صلة