الطفيلة: تنفيذ 100 جولة ميدانية على البؤر البيئية

محليات
نشر: 2020-05-11 20:47 آخر تحديث: 2020-05-11 20:47
وزارة البيئة - ارشفيفة
وزارة البيئة - ارشفيفة
المصدر المصدر

نفذت مديرية البيئة في الطفيلة، منذ أزمة كورونا، نحو 100 جولة ميدانية ولقاءات، بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة بالصحة والبيئة والغذاء والسلامة العامة، وذلك ضمن خطة أعدتها ضمن المسؤولية الوطنية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا.

وقال مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات، إن المديرية تنفذ برنامجاً للجولات واللقاءات الميدانية في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا، ضمن خطة وطنية لوزارة البيئة لتواكب الظروف الراهنة والسيطرة على البؤر البيئة ومصادر العدوى، أيمانا بأن البيئة السليمة تقود لمجتمع صحي.

وأضاف أن فريق المديرية يعمل بنهج تكاملي وتشاركي مع أجهزة الدولة وضمن الأولويات، ويشرف على الإدارة السليمة للنفايات الطبية في أماكن الحجر الصحي، ويشارك بعمليات تعقيم المواقع السياحية والأماكن العامة والشوارع والدوائر الرسمية وغيرها ومتابعة رفع النفايات وعدم تراكمها، والتوسع في ذلك من خلال البلديات ومديريات الزراعة، كذلك الاستجابة للشكاوى البيئية وإجراء الكشوفات الميدانية على البؤر البيئية، ومراقبة حالة البيئة الفيزيائية، واتخاذ ما يلزم حيالها.

وبين المهندس الخلفات أن المديرية نشرت رسائل التوعية الصادرة من الجهات المعنية للوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين، كما نشرت المبادرات التي تعنى بالمحافظة على البيئة وصحة وسلامة المواطنين.

أخبار ذات صلة