منع أغاني هيفاء وهبي في الإذاعة المصرية

هنا وهناك
نشر: 2014-11-21 16:05 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
منع أغاني هيفاء وهبي في الإذاعة المصرية
منع أغاني هيفاء وهبي في الإذاعة المصرية
المصدر المصدر

رؤيا - العربية - أكد عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية أنه أصدر قراراً بمنع إذاعة أغنيات هيفاء وهبي وأوكا وأورتيجا وحمزة نمرة لعدم دخولهم لجنة إجازة الأصوات.

وقال في تصريحات صحافية اليوم الخميس، إنه أمر بمنع إذاعة أغنية "ضد الانقلاب" للمطرب حمزة نمرة في شبكات الإذاعة، لأن صوته غير مجاز من لجنة الاستماع إضافة الى أن كلمات الأغنية ضد ثورة 30 يونيو، وتتحدث عن فض اعتصام رابعة، ولأن الإذاعة ملك للشعب، والشعب يرفض إرهاب الإخوان رفضنا الأغنية.

وأشار إلى أن بعض أغاني نمرة تمت إذاعتها من قبل إبان حكم الإخوان، والكثير من الأصوات تسللت إلى الإذاعة بدون الحصول على إجازة لجان استماع، وبعد عمل لجنة استماع، تقرر أيضا منع أغنيات هيفاء وهبي، واوكا وارتجيا، لأنهم لم يدخلوا اختبارات لإجازة أصواتهم.

وأوضح رشاد أن العمل الإذاعي يسير وفقا لقواعد معمول بها منذ نشأتها عام 1934، وهي تشترط خضوع المطرب أمام لجنة اختبار لإجازة صوته، فقد تم إجازة عبد الحليم حافظ بعد نجاحه في الاختبارات، ولا يوجد أحد أفضل من عبد الحليم.

وأكد رشاد أن الدولة في مرحلة بناء، ويجب أن تسير كل الأمور في مسارها الطبيعي، موضحاً أن الإذاعة قررت منع حمزة وهيفاء وهبي وأوكا وأورتيجا، دون تعليمات من أحد، مشدداً على أنه أخذ القرار على مسؤوليته الشخصية.

وقال ليس لي علاقة بالمحطات الخاصة التي تذيع أغنيات لنمرة أو هيفاء وغيرهما، وعلى حمزة ومن يريد إذاعة أغنياته في الإذاعة، أن يتقدم بطلب، ويقف أمام لجنة استماع، وإذا تمت إجازته فلا مانع من إذاعة أغنياته.
 

أخبار ذات صلة