الحكومة: عطلة عيد الفطر تخضع للتقييم.. فيديو

محليات
نشر: 2020-05-10 17:47 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد
وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إن مجلس الوزراء عقد اليوم الأحد جلسة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، استمع خلالها إلى إيجاز قدّمه وزير الداخليّة حول الإجراءات التي سيتمّ اتخاذها لتسريع إنشاء موقع الحجر الصحّي لسائقي الشاحنات على حدود العمري، وكذلك إجراءات تنظيم النقل التبادلي بالمناولة (Back to Back).

وأوضح العضايلة أن هذه الإجراءات تأتي بعد الزيارة الميدانيّة التي أجراها الفريق الحكومي المختصّ صباح اليوم إلى حدود العمري، للوقوف على تسريع إنجازها في أقرب وقت ممكن.

وأشار العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إلى أن مجلس الوزراء وافق على الدليل الإرشادي للعودة إلى العمل في الدوائر الحكوميّة، الذي أعدّه ديوان الخدمة المدنيّة، بالتعاون مع معهد الإدارة العامّة، وإدارة تطوير الأداء المؤسّسي والسياسات في رئاسة الوزراء.

وبيّن أنّ الدليل الإرشادي سيعمّم على جميع الوزارات والمؤسّسات والدوائر الحكوميّة، لتهيئة الموظّفين للعودة إلى العمل بعد عطلة عيد الفطر السعيد، ضمن إجراءات تضمن السلامة العامّة والوقاية، واستدامة تقديم الخدمات للمواطنين سواء من موقع الخدمة أو عن بُعد، لافتاً إلى أن رئاسة الوزراء ستقوم بنشر تفاصيل الدليل عبر منصاتها الإعلاميّة، ووسائل الإعلام المختلفة.

وفيما يتعلق بالاستفسارات التي ترد للحكومة حول إجراءات التعامل خلال عطلة عيد الفطر السعيد، جدّد العضايلة التأكيد على أنّها ما زالت تخضع للتقييم، "وسنقوم بمتابعة الوضع الوبائي خلال الأيام المقبلة، وفي ضوء التطوّرات سنتّخذ القرار المناسب".

وأشار العضايلة إلى زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لشركة البوتاس العربيّة اليوم برفقة سموّ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وليّ العهد، والتي تأتي ضمن متابعة جلالته لعمل جميع القطاعات في ظلّ الظروف الحاليّة.

وأكّد جلالته - بحسب العضايلة- أهمية تطوير قدرات الشركة في البحث العلمي والابتكار لتطوير المنتجات، وضرورة الاستفادة من مشتقات البوتاس ذات القيمة المضافة للاقتصاد، وتوجيه مخصّصات المسؤوليّة المجتمعيّة للشركة من أجل تمكين الشباب وتوفير فرص العمل لهم.

كما زار جلالته وسموّ وليّ العهد - بحسب العضايلة- أحد المشاريع الزراعيّة النموذجيّة المتطورة والرياديّة، إذ أكّد جلالته ضرورة مساعدة المزارعين الأردنيين للتحوّل من الزراعات التقليديّة إلى الزراعات ذات القيمة المضافة العالية، واستهداف الأسواق التصديريّة.

واختتم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالقول:" حماكم الله، وحمى صحّتكم وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء، نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم".

أخبار ذات صلة