بيت لحم الفلسطينية تتعافى من وباء كورونا بعد شفاء آخر إصابة

فلسطين
نشر: 2020-05-10 16:14 آخر تحديث: 2020-05-10 16:14
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكد محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، الأحد، استمرار الإجراءات الوقائية في المحافظة، على الرغم من إعلان وزارة الصحة عن تسجيل آخر حالة تشاف بين مصابي كورونا في المحافظة.


اقرأ أيضاً : لليوم الثالث على التوالي.. لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين


وقال حميد: إن ما ينطبق على المحافظات الخالية من كورونا من إجراءات سينطبق الآن على محافظة بيت لحم، مشيرا إلى أنه سيتم البدء بتسهيلات تدريجية وتحت السيطرة التامة.

وأكد اللواء حميد، أن تم تسليم جميع الفنادق التي خصصت كمراكز للحجر الصحي، بعد أن تم تعقيمها، كما يتم تعقيم المركز الوطني للحجر الصحي والذي غادرت منه اليوم آخر ثلاث حالات متشافية للدخول في الحجر المنزلي. 

وبشأن القطاع السياحي، أوضح المحافظ أن هذا القطاع الذي يشكل 50% من دخل بيت لحم سيبقى خاضعا للتطورات المرتبطة أيضا بالعالم من حولنا، فيما سيكون هناك تنظيم لباقي القطاعات بما يضمن سير الحياة الاقتصادية في المحافظة. 

وأكد، أن حواجز المحبة التي تقيمها الأجهزة الأمنية والشرطة ستبقى موجودة ضمن حالة الطوارئ التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس حتى الخامس من حزيران القادم، فيما يعود قرار بقاء حواجز المتطوعين لدى اللجان في تلك المناطق. 

ودعا المحافظ المواطنين إلى عدم الاستهانة بالإجراءات الوقائية خوفا من عودة العدوى إلى المحافظة. 

من جهته، قال مدير صحة بيت لحم الدكتور عماد شحادة: إن الأزمة لن تنتهي بعد وما زالت الطواقم الطبية تقوم بأخذ العينات العشوائية في المحافظة.

أخبار ذات صلة