Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتياح شعبي للجهود الحكومية للحد من انتشار كورونا في عجلون | رؤيا الإخباري

ارتياح شعبي للجهود الحكومية للحد من انتشار كورونا في عجلون

الأردن
نشر: 2020-05-10 15:18 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشفيفة
ارشفيفة

ساهمت الجهات المعنية في محافظة عجلون ممثلة بلجنة الصحة والسلامة العامة وفرق الاستقصاء الوبائي والبلديات والصناعة والتجارة كل ضمن اختصاصه في ادامة الجهود المبذولة لمكافحة جائحة فيروس كورونا عبر العمل الميداني الرقابي، والتشديد على الالتزام بالتعليمات والاجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على السلامة العامة.

واعربت عدد من الفعاليات النيابية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة عن اعتزازها بحكمة القيادة الهاشمية وحسن إدارة الحكومة للأزمة، مثمنين الجهود التي تبذلها لجنة الصحة والسلامة العامة والجهات الامنية والصحية في المحافظة لمواجهة الفيروس.


اقرأ أيضاً : صحة المفرق: جمع 1400 عينة فحص للكشف عن فيروس كورونا - فيديو


واشاد النائب وصفي حداد بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية في عجلون لاحتواء الفيروس ومنع انتشاره من خلال استمرارية العمل من قبل لجنة الاوبئة في مديرية الصحة والكوادر الطبية والفرق الوبائية التي تعمل على مدار الساعة للتأكد من سلامة المواطنين للحد من انتشار الفيروس .

وأشار رئيس مجلس المحافظة عمر المومني الى اهمية اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الصحية لاحتواء الفيروس ومنع انتشاره للحفاظ على صحة المواطنين، داعيا إلى استمرار مساعدة الفقراء والمحتاجين في مثل هذه الظروف الصعبة فمواجهة الجائحة معركة وطنية على الجميع المشاركة فيها.

واكد عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي الدكتور فراس القضاة على اهمية وضع خطة طويلة المدى لاستمرارية التعامل مع الازمات الاستثنائية الطارئة من خلال اعادة دراسة الموازنة واستحداث موازنة خاصة للطوارئ والاهتمام بالصناعات الطبية والدوائية والاعتماد على الذات بإنتاج وصناعة المواد الغذائية .

من جهته، أكد عضو نقابة المهندسين الزراعيين المهندس ماهر عباسي اهمية اتاحة الفرصة لمؤسسات المجتمع المدني والاحزاب والجمعيات الخيرية للمساعدة في العمل الاغاثي والخيري والخدمي، لاستثمار خبراتهم في مساندة الجهات الحكومية، لافتا إلى اهمية التثقيف بمجالات تأثير الجائحة على الوضع الاقتصادي و السياحي .

أما عضوة لجنة تنسيق العمل البيئي غيداء المومني فقالت، أن الاردن استطاع في هذا المنعطف التاريخي ان يحقق إنجازاً عظيماً في مكافحة جائحة كورونا حيث تكاتفت جميع الجهود وأصبح مثالا للعالم، مشيرة الى اهمية ما تقوم به كافة اللجان في عجلون بواجباتها على اكمل وجه للقضاء على الفيروس .

أخبار ذات صلة

newsletter