Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عدد الوفيات بكورونا يتجاوز العشرة آلاف في البرازيل | رؤيا الإخباري

عدد الوفيات بكورونا يتجاوز العشرة آلاف في البرازيل

عربي دولي
نشر: 2020-05-10 11:33 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

كشفت أرقام نشرتها وزارة الصحة البرازيلية السبت أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد تجاوزت عتبة العشرة آلاف في هذا البلد الذي بات يحتل المرتبة السادسة عالمياً في عدد هؤلاء الضحايا.

وأحصت السلطات عشرة آلاف و627 وفاة و155 ألفا و939 إصابة بكوفيد-19، في أرقام تُواجَه بتشكيك كبير من المجتمع العلميّ الذي يعتبر أنّ الحصيلة الوطنيّة للضحايا أكبر في الواقع بـ15 أو حتّى 20 مرّة.


اقرأ أيضاً : لأول مرة منذ فترة طويلة... تسجيل إصابة جديدة بكورونا في ووهان


وبالوتيرة التي يتقدم بها مرض كوفيد-19، قد يصبح هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 210 ملايين نسمة والأكثر تضررا بين بلدان أميركا اللاتينية، في حزيران/يونيو المركز الجديد للوباء الذي أودى بحياة 276 ألف شخص على الأقل في العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ومساء السبت، سجلت 730 وفاة إضافية خلال 24 ساعة في البرازيل في رقم قريب من العدد اليومي القياسي الذي سجل قبل يوم. كما سجلت عشرة آلاف و611 إصابة مؤكدة خلال اليوم.

ومع بلوغ عتبة العشرة آلاف وفاة، أعلن البرلمان "المتضامن في الألم" و"احتراما لعشرة آلاف برازيلي توفوا"، السبت حدادا وطنيا لثلاثة ايام. ودعا رئيسا مجلسي الشيوخ والنواب البرازيليين إلى اتباع توصيات وزارة الصحة قبل "عودة أكيدة ونهائية إلى الوضع الطبيعي".

ومساء السبت أعلن رئيس المحكمة العليا دياس توفولي "حدادا رسميا" لثلاثة أيام وعبر عن "حزنه العميق" و"تضامنه مع عائلات" العشرة آلاف شخص الذين توفوا.

في هذا الوقت، كان الرئيس جاير بولسونارو يمارس رياضة التزلج عند بحيرة في برازيليا، حسبما ورد في الموقع الالكتروني الإخباري ميتروبوليس. وقالت الرئاسة لوكالة فرانس برس إنه لم يقرر التوجه بأي كلمة إلى البرازيليين.

 مستشفيات تعمل بأقصى طاقتها 

أدت أزمة فيروس كورونا المستجد منذ آذار/مارس إلى مواجهات مستمرة بين رئيس الدولة الرافض لإجراءات العزل باسم حماية النشاط الاقتصادي، وحكام الولايات ورؤساء البلديات الذين فرضوا هذه التدابير بدعم من المحكمة العليا.

والولاية البرازيلية الأكثر تضررا وبفارق كبير عن الولايات الأخرى هي ساو باولو (جنوب شرق) التي أعلن حاكمها جواو دوريا لسكانها البالغ عددهم 46 مليون نسمة الجمعة تمديد إجراءات الحجر حتى نهاية الشهر. 

أخبار ذات صلة

newsletter