وزير مصري: تفوقنا على تل أبيب وتركيا وإيران في أبحاث كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-05-10 08:51 آخر تحديث: 2020-05-10 08:51
تعبيرية
تعبيرية

 قال وزير مصري إن بلاده تفوقت على كيان الاحتلال وتركيا وإيران في البحث العلمي الخاص بفيروس كورونا، وأن جهودها البحثية تكللت بالنجاح، وتبوأت لذلك المركز الأول في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور خالد عبد الغفار، أنه لأول مرة وبحكم ما نمر به في الفترة الراهنة، وما يعيشه العالم جراء فيروس كورونا المستجد، استطعنا وبالتعاون مع وزارة الصحة، تشكيل لجان علمية مع بداية أزمة كورونا، سواء لجنة متخصصة في علوم الفيروسات، ولجنة أخرى خاصة بالبحث العلمي، في محاولة لوضع رؤية مستقبلية، ووضع الأبحاث الخاصة بالأزمة.


اقرأ أيضاً : مصر تعلن حصيلة الإصابات وتحجز دفعة من العلاج الواعد


وأشار إلى أن جميع جهود العلماء بالمراكز البحثية تكللت بالنجاح وتبوأت مصر المركز الأول في إفريقيا والشرق الأوسط بـ 22 بحثا سريريا، من أصل 30 بحثا في قارة إفريقيا بالكامل، في حين أن دول الشرق الأوسط بأكملها قدمت 44 بحثا، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتقدم فيها مصر على إسرائيل وتركيا وإيران في مجال الأبحاث العلمية.

وكشف أن كافة العلماء في المركز القومي للبحوث وجامعات مصر مثل جامعة عين شمس والقاهرة وأسيوط والزقازيق، انتفضوا وعملوا داخل المعامل بكد وجهد حتى أقرت الجهات الدولية بأن مصر وحدها قدمت 50% من الأبحاث الخاصة بفيروس كورونا المستجد من الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة