العضايلة: رفع وتيرة العمل لتجهيز موقع الحجر الصحي الخاص بالسائقين من الخارج.. فيديو

محليات
نشر: 2020-05-09 17:44 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة
وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة

كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة،  خلال إيجاز صحفي؛ اليوم السبت، عن رفع وتيرة العمل وتكثيف الجهود، من أجل تسريع إنجاز موقع الحجر الخاص بسائقي الشاحنات على حدود العمري.


اقرأ أيضاً : جمع 320 عينة عشوائية في الطفيلة لفيروس كورونا


وقال إنه قد تم اليوم توفير (100) كرفان للموقع، ويجري العمل حالياً على تجهيزه بجميع الخدمات المطلوبة.

وبشكل مؤقّت، سيتمّ إخضاع السائقين العائدين حاليّاً للحجر الصحّي الاحترازي في المدرسة العسكريّة بمنطقة الأزرق، لحين تجهيز موقع الحجر الرئيس، وفي حال كانت هناك حاجة لأيّ مواقع أخرى لاستيعاب الخاضعين للحجر غير المدرسة العسكريّة سيتمّ تحديدها والإعلان عنها في حينه.

وفي ذات السياق، ذكر العضايلة إن الحكومة بحثت خلال اجتماع لها إمكانية تجهيز البنية التحتية اللازمة لتنظيم النقل التبادلي بالمناولة بين الشاحنات (back to back) في منطقة العمري أيضاً.

وقال إن الفريق الوزاري المختص برئاسة وزير الداخليّة سيقوم بزيارة الموقع يوم غد للوقوف على كامل الإجراءات، ليكون جاهزاً في أقرب وقت ممكن.

وفيما يتعلق بالقرارات الجديدة المزمع اتخاذها في ظل الجائحة العالمية، فقد ناقشت الحكومة اليوم آليّة عودة موظّفي القطاع العام للعمل، بعد انتهاء عطلة عيد الفطر السعيد؛ وفق معايير واضحة للسلامة العامّة والوقاية، وبما يضمن استدامة تقديم الخدمات للمواطنين، سواءً في مواقع تقديم الخدمة أو عن بُعد.

وستصدر الحكومة دليلاً إرشاديّاً يوضّح جميع هذه المعايير.

وأعلن العضايلة، انه اعتبارًا من يوم غد الأحد، ستبدأ إجراءات تنفيذ المرحلة الثانية لعودة من تقطّعت بهم السبل، وبعض الطلبة الأردنيين من الخارج، من خلال بدء الحجوزات.

وسيتمّ خلال هذه المرحلة تنفيذ (16) رحلة جويّة وتشمل مدناً جديدة مثل: دبي، وأبو ظبي، والرياض، وجدّة، وبعض الدول مثل كازخستان، وقبرص، وماليزيا، بالإضافة إلى عدد من الدول التي تمّ تسيير رحلات إليها خلال المرحلة الأولى.

وستبدأ أولى الرحلات بتاريخ 15 أيار مايو الجاري.

وانتهت الجمعة، المرحلة الأولى من تنفيذ خطّة عودة الطلبة الأردنيين من الخارج، وقد تمّ تنفيذ (16) رحلة جويّة عاد من خلالها (2931) طالباً وطالبة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter