الربضي يبحث مع وزير الدولة البريطاني دعم جهود مكافحة كورونا

اقتصاد
نشر: 2020-05-09 13:51 آخر تحديث: 2020-05-09 13:51
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي خلال اتصال هاتفي مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، سبل التعاون مع المملكة المتحدة خاصة في ظل الظروف الحالية، والتداعيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : صحة اربد: إجراء 750 عينة فحص عشوائية للكشف عن كورونا - فيديو


 واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي الجهود المتخذة من جانب الأردن للتعامل مع الفيروس واحتوائه والتدابير والإجراءات المنفذة في الجوانب المختلفة، وخاصة الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

كما بحث الجانبان علاقات الصداقة والتعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين وآليات تعزيزها والبناء عليها في كافة المجالات، وسبل تعزيز التعاون في هذا المجال بين البلدين الصديقين.

وشدد الدكتور الربضي على أهمية العلاقات التاريخية الأردنية-البريطانية المتميزة، وانعكاسها على دعم جهود تحقيق التنمية الشاملة في الأردن من خلال برامج المساعدات الفنية الاقتصادية والسياسية، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، أكد الوزير البريطاني أن المملكة المتحدة ستواصل تقديم الدعم لجهود التنمية المستدامة في الأردن وللإصلاحات الاقتصادية والمساعدة في توفير المزيد من الدعم لجهود الحكومة الأردنية في مكافحة فيروس كورونا، وأبدى الوزير كليفرلي وقوف الحكومة البريطانية إلى جانب الأردن، واستعدادها لمواصلة تقديم المساعدة للمملكة في هذا الاتجاه.

كما أعرب عن ادراكه وتقديره لحجم التحديات التي تواجه الاردن سيما الناجمة عن استقبال اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.

أخبار ذات صلة