طقس العرب: الجبهة الباردة على مشارف المملكة وزخات أمطار متوقعة

طقس
نشر: 2020-05-09 09:25 آخر تحديث: 2020-05-09 09:33
ارشفيفة
ارشفيفة
المصدر المصدر

قال موقع طقس العرب إن صور الأقمار الاصطناعية تشير الى اقتراب غيوم ماطرة من  الواجهة الغربية من المملكة ترافق جبهة هوائية باردة مرافقة للمنخفض الجوي.

وتهطل زخات أمطار قد تترافق بالرعد خلال الساعة القادمة على المنطقة الشمالية و الوسطى بما فيها العاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : اقتراب السحب الركامية الماطرة من شمال الأردن وتحذيرات هامة


ويطرأ انخفاض واضح وكبير على درجات الحرارة السبت مُقارنة بيوم الجُمعة، وتعود مرة أخرى لتُصبح أقل بكثير مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام.

 ويكون الطقس مغبراً بشكل متفاوت في أجزاء من المملكة وخاصة مناطق البادية، وتتكاثر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة و تنشط سرعة الرياح بشكل لافت و يتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً بوجهٍ عام.

وتتهيا الفرصة تدريجياً لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الشرقية قد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة وتترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية، مُثيرة للغبار في جنوب و شرق المملكة و قد تتسبب بحدوث موجات غبارية كثيفة.

 التوصيات

1) الانتباه من خطر تشكل السيول و جريان الأودية في نطاقات جغرافية ضيقة في أجزاء من المناطق الشمالية و الوسطى والشرقية من المملكة بسبب غزارة الأمطار.

2) الانتباه من شدة سرعة الرياح خاصة في المناطق الشرقية.

3) الانتباه من الموجات الغبارية الكثيفة و أثرها على ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء أو تسببها بتدني كبير لمدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الشرقية.

ليلاً

يطرأ انخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة، و تصبح أقل كبير مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام.

 ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في اغلب المناطق، الرياح تكون غربية معُتدلة إلى نشطة السرعة.

أخبار ذات صلة