إجراءات مكثفة لاحتواء بؤرة فيروس كورونا في المفرق - فيديو

الأردن
نشر: 2020-05-08 20:04 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
إجراءات مكثفة لاحتواء بؤرة فيروس كورونا في المفرق
إجراءات مكثفة لاحتواء بؤرة فيروس كورونا في المفرق

بؤرة جديدة وعودة إلى عداد الإصابات.. الإغلاقات بدأت في منطقة الخناصري بمحافظة المفرق، وعمليات التقصي وفحص العينات تواصلت للعمل على احتواء الوضع ومنع تفشي الفيروس إلى مزيد من المواطنين.

ومع تسجيل عدد من الإصابات من مخالطي سائق الشاحنة المصاب، تقرر عزل مناطق بلدية الباسلية عن باقي المحافظة.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة: لابد من اتخاذ قرار حاسم في آلية التعامل مع السائقين على الحدود


مئات العينات تم جمعها من محافظة المفرق، من بينها عشرات العينات من كوادر مستشفى البادية الشمالية، الذي شهد تسجيل إصابة ممرض خالط سائق الشاحنة.

في المفرق أيضا أعلن عن ضبط سائق شاحنة كسر الحجر المنزلي الليلة الماضية وجرى إرساله إلى الحجر في مستشفى بالمحافظة.

هذه الحادثة وغيرها أشارت إلى خطورة عدم التزام البعض بالحجر المنزلي.. وفي هذا الإطار أعلن في العقبة عن إجراءات مشددة تمنع دخول سائقي الشاحنات عبر المنافذ الحدودية قبل إجراء فحص pcr يؤكد خلوهم من الإصابة، إضافة إلى إخضاع السائق للحجر الصحي.

مخالطو سائق الشاحنة لم يقتصروا على محافظة المفرق، ففي إربد عادت سياسة الإغلاقات بعد تسجيل إصابات لأشخاص خالطوا السائق، ليتم عزل عمارات في الحي الجنوبي وحوارة.

وبعد تداول أخبار عن انتقال الإصابات إلى محافظة الزرقاء المجاورة للمفرق، نفى مدير الشؤون الصحية في المحافظة وجود مخالطين لمصاب المفرق في الزرقاء، مؤكدا عدم تسجيل إصابات لمخالطين داخل المحافظة.

بؤرة المفرق ألقت بظلالها على وتيرة تخفيف الإجراءات المفروضة لمواجهة فيروس كورونا، لتعلن الحكومة عن إرجاء وقف العمل بنظام الفردي والزوجي للمركبات حتى إشعار آخر.

أخبار ذات صلة

newsletter