Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماس تستنكر قيام البنوك باغلاق حسابات الاسرى | رؤيا الإخباري

حماس تستنكر قيام البنوك باغلاق حسابات الاسرى

فلسطين
نشر: 2020-05-08 16:19 آخر تحديث: 2020-05-08 16:19
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إغلاق عدد من البنوك حسابات الأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من مستحقاتهم.


اقرأ أيضاً : فتح: سندفع مستحقات الشهداء والأسرى بطريقة ما قبل أوسلو


واعتبرت حماس على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم ما جرى استجابة واضحة لإملاءات الاحتلال الإسرائيلي، وانحرافا خطيرا عن مسارها القيمي والأخلاقي تجاه أبناء الشعب الفلسطيني.

واضاف برهوم في تصريح صحفي (من المفترض أن تكون هذه البنوك عونا له لا سيفا مسلطا عليه، وأن تساهم في صناعة وبناء الحياة الكريمة لأبنائه، لا في تدمير مستقبلهم ومحاربتهم في أقواتهم ولقمة عيشهم، وتحديدا في ظل ما يعانيه شعبنا من ويلات الاحتلال الإسرائيلي والحصار والعدوان). 

واكد ان الاسرى هم عناوين ورموز الشعب الفلسطيني، قضوا سني عمرهم دفاعا عن الحرية والكرامة والحقوق المسلوبة، فالمسؤولية والواجب نحوهم بتقديرهم ومكافأتهم واحترام تضحياتهم وتثبيت حقوقهم، لا قطع مخصصاتهم ووقف حساباتهم البنكية.                                       

وقال إن الكل الفلسطيني بمستوياته وقواه كافة مطالبون بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه هذه القضية المقدسة، والدفاع عن الأسرى والأسرى المحررين وعن حقوقهم المشروعة وحمايتها، ورفض وإدانة كل الإجراءات التعسفية بحقهم. 

وطالب سلطة النقد الفلسطينية بالقيام بدورها وواجبها في حماية هذا الحق، وعدم السماح لأي من البنوك والمصارف بتنفيذ سياسة الاحتلال والانصياع لقراراته

أخبار ذات صلة

newsletter