صلاة جمعة "هادئة" في الأقصى للأسبوع الثاني على التوالي

فلسطين
نشر: 2014-11-21 12:08 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
صلاة جمعة "هادئة" في الأقصى للأسبوع الثاني على التوالي
صلاة جمعة "هادئة" في الأقصى للأسبوع الثاني على التوالي
المصدر المصدر

رؤيا- أدى نحو 45 ألفاً صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية، دون فرض أي قيود إسرائيلية على المصلين، لتمر في "هدوء" وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

وقال عزام الخطيب، مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، لوكالة الأناضول :"أدى نحو 45 ألفاً الصلاة في المسجد الأقصى المبارك اليوم ".

وفي الوقت الذي امتنعت فيه شرطة الاحتلال، اليوم، عن فرض قيود على دخول المصلين إلى المسجد اليوم، قام عناصرها المتواجدون على أبواب المسجد باحتجاز هويات عشرات الشبان إلى حين انتهاء الصلاة، بحسب مراسل الأناضول.

وتواجدت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية على بوابات البلدة القديمة في القدس، وأزقة المدينة، ولكنهم لم يضعوا حواجز لمنع الوصول إلى المسجد.

وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)"تواصلت الإجراءات الأمنية في القدس اليوم، وأدى الآلاف الصلاة. لم يتم فرض قيود على الأعمار، ولم تقع أي أحداث".

وهذه هي الجمعة الثانية التي تسمح فيها الشرطة الإسرائيلية بصلاة الجمعة دون قيود في المسجد الأقصى، بعد الاجتماع الثلاثي في العاصمة الأردنية عمان قبل أسبوعين، بمشاركة عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في محاولة للحد من التوتر المستمر منذ أشهر في مدينة القدس.

غير أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة على الحواجز الإسرائيلية على مداخل القدس، ما زالت تمنع الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية من الوصول إلى مدينة القدس.

أخبار ذات صلة