"تيم".. أول مولود فلسطيني من أم مصابة بـ"كورونا"

فلسطين
نشر: 2020-05-07 11:46 آخر تحديث: 2020-05-07 11:56
أول مولود فلسطيني من أم مصابة بـ"كورونا"
أول مولود فلسطيني من أم مصابة بـ"كورونا"

نجح طاقم طبي فلسطيني من إجراء عملية ولادة لسيدة مصابة بفيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة، وولد الطفل تيم في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله ليصبح بذلك أول مولود فلسطيني من أم مصابة بالفيروس.


اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد المصابين بكورونا في فلسطين


وقالت إدارة المجمع على صفحتها بـ"الفيسبوك" إن طواقمها من أقسام الولادة والأطفال والعناية الحثيثة والباطني هرعت لاستقبال الأم (ب.ق) من الخليل والمصابة حاليًا بفيروس "كورونا"، والتي كانت تقيم بقسم الحجر في فندق الكرمل بإشراف طاقم وزارة الصحة بالفندق.

وأشارت إلى أنه كان على رأس المستقبلين للأم المدير التنفيذي للمجمع أحمد البيتاوي وطاقم الجودة وضبط العدوى.


اقرأ أيضاً : الكنيست يصادق على حكومة نتنياهو غانتس ب72 صوتا


وأوضحت أنه جرى إدخال الأم للقسم المخصص للحالات المؤكد إصابتها بالفيروس، وتم إتباع كافة احتياطات منع العدوى، وما هي إلا ساعات معدودة حتى تمكن الطبيب علاء عواد والقابلة سمى صبره من توليد الأم بإشراف رئيس قسم النسائية والتوليد عماد عابد.

وأشارت إلى أنه تم تسليم الطفل إلى فريق العناية الحثيثة بالأطفال برئاسة الطبيبين عماد دويكات ومحمد صلاح والممرضين قصي ولانا وريم المتخصصين للعناية بحديثي الولادة وحالات "الكورونا".

من جهتها، أجرت وزيرة الصحة مي الكيلة، اتصالًا هاتفيًا مع المدير التنفيذي للمجمع الطبي للاطمئنان على صحة الأم والطفل، معربة عن شكرها لطواقم المجمع وتقديرها لجهودهم في خدمة الإنسانية والوطن والمواطن الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

newsletter