@openBuffer

الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط للبرد في بعض مناطق الأردن الثلاثاء

طقس
نشر: 2020-05-05 09:40 آخر تحديث: 2020-05-05 10:37
العاصمة عمان
العاصمة عمان
المصدر المصدر

تتأثر العديد من المناطق في الاردن، بعد ظهر الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي، نادرا ما تؤثر على المملكة في هذا التوقيت من السنة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تعلن تفاصيل المنخفض الجوي ليوم الثلاثاء وسط تحذيرات


وفي التفاصيل، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الثلاثاء، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويحتمل سقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة تدريجيا مع ساعات ما بعد الظهر بحالة من عدم الاستقرار الجوي، إذ توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتسقط الأمطار في أجزاء مختلفة من المملكة، تكون غزيرة أحيانا في بعض المناطق ويصحبها الرعد والبرق وتساقط البرد في بعض المناطق، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، يرافقها هبات قوية أحيانا وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.


اقرأ أيضاً : الثلاثاء والأربعاء | رياح نشطة في عموم مناطق المملكة... وموجات غبارية متوقعة جنوب وشرق المملكة (طقس العرب)


وحذرت دائرة الأرصاد من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، ومن مخاطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولا للمطر، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في ساعات المساء والليل.

كما حذرت من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الليل بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

ويطرأ غدا الأربعاء انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 6 إلى 7 درجات مئوية، وتكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، وتهطل زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تثير الغبار في مناطق البادية.

ومع ساعات مساء يوم غد تتناقص الغيوم بشكل تدريجي وتضعف فرصة الهطول وتميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي، ويتوقع في ساعات متأخرة من الليل أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي نادر بموعده من الدرجة الثالثة قادم إلى الأردن.. تفاصيل


ويوم الخميس تعاود درجات الحرارة ارتفاعها، لتصبح الأجواء ربيعية لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة ودافئة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 22 - 11، وفي المرتفعات الشمالية 17 - 9، وفي مرتفعات الشراة 18 - 9، وفي مناطق البادية 26 - 10، وفي مناطق السهول 21 - 10، وفي الأغوار الشمالية 27 - 14، وفي الأغوار الجنوبية 30 - 18، وفي البحر الميت 31 - 17، وفي خليج العقبة 31 - 19 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

@closeBuffer