اتحاد الكرة يضع ضوابط على تعاقدات الأندية في الموسم المقبل

رياضة
نشر: 2020-05-04 15:57 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

كشف اتحاد كرة القدم، عن توجه لوضع ضوابط على تعاقدات أندية المحترفين مع اللاعبين في الموسم الكروي المقبل، بحيث تتماشى هذه التعاقدات مع ايرادات الأندية المالية.


اقرأ أيضاً : اتحاد كرة اليد يضع خطة للتدرج بعودة النشاط الرياضي


واشارت امين عام الاتحاد سمر نصار إلى أن أغلب الأندية تقع في خطأ ابرام صفقات مالية مع لاعبين بمبالغ عالية تفوق ايرادات النادي، ما يتسبب بمشاكل لتلك الأندية لاحقا، خاصة مع ارتفاع عدد الشكاوي المقدمة من قبل اللاعبين للمطالبة بمستحقاتهم المالية.

وأوضحت نصار في تصريح لـوكالة الانباء الاردنية (بترا) أن الاتحاد سيضع معايير خاصة تفرض على النادي عدم المبالغة بالتعاقدات مع لاعبين بمبالغ عالية تفوق مداخيل النادي.

وفيما يتعلق بسيناريو الموسم الكروي الحالي الذي لم يكتمل بسبب تداعيات فيروس كورونا، اشارت إلى أن الاتحاد التقى الأندية، ووضعها أمام 3 خيارات تتمثل إما باستكمال الدوري خلال الفترة من شهر آب إلى شهر كانون الاول المقبلين، بحيث يقام الدوري من مرحلتين، وإما اقامته من مرحلة واحدة تبدأ في أيلول وتنتهي في كانون الاول المقبلين، وإما الغاء الدوري والبدء بموسم جديد.

واشارت نصار إلى أن انسحاب الشركة الراعية للمنافسات تسبب بتراجع الايرادات المالية، ما دفع الاتحاد لاتخاذ العديد من الخطوات، منها اخضاع موظفي الاتحاد لقانون الدفاع من خلال تخفيض رواتبهم، إلى جانب اخضاع رواتب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البلجيكي فيتال بوركلمانز لقانون الدفاع وتخفيضها.

أخبار ذات صلة