ترمب متفائل ولا يبالي

عربي دولي
نشر: 2020-05-04 13:55 آخر تحديث: 2020-05-04 13:55
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 

توقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأحد، بنبرة متفائلة جداً، أنّ لقاحاً ضد فيروس كورونا المستجدّ سيكون متاحاً بحلول نهاية عام 2020 وبأن تكون سنة 2021 "مذهلة" على الصعيد الاقتصادي.


اقرأ أيضاً : ترمب لا يرى رئيساً أفضل منه سوى شخص واحد!


قبل ستة أشهر من الانتخابات الرئاسية، لم يذكر الرئيس الأمريكي الذي يتعرض لانتقادات كثيرة بسبب افتقاره للتعاطف مع الآخرين، حصيلة الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 67 ألف شخص في الولايات المتحدة والذي تسبب بزيادة هائلة في عدد الأشخاص المسجّلين للحصول على إعانات بطالة، في مستويات غير مسبوقة.

وجلس ترمب إلى جانب تمثال أبراهام لينكولن، في النصب المخصص للرئيس الأمريكي السادس عشر وهو من أكثر القادة شعبية في البلاد، ودافع بقوة عن كل خياراته رافضاً أي انتقاد ذاتي لمماطلاته الأولية.

وفي حوار افتراضي مع الأمريكيين بثّت الأحد قناة "فوكس نيوز" وقائعه مباشرة وسُمي "أمريكا معا: لنعد إلى العمل"، قال ترمب "أعتقد أننا أنقذنا ملايين الأرواح".

وبدا قطب العقارات السابق متفائلاً جداً بشأن الأبحاث الجارية حول كوفيد-19.

وقال ترمب في هذه الحلقة الخاصة من حديقة "ناشيونال مول" بواشنطن، "نحن واثقون جدا من أننا سنحصل على لقاح في نهاية العام، بحلول نهاية العام". 

وأضاف "الأطباء سيقولون: يجب أن لا تقول هذا. أنا أقول ما أعتقده".

وردا على سؤال عما سيكون عليه رد فعله إذا ما اكتشفت دولة أخرى لقاحًا قبل الولايات المتحدة، أجاب ترمب "لا أبالي. أريد فقط الحصول على لقاح ناجح. إذا كانت دولة اخرى" هي التي ستجد اللقاح "سأرفع قبعتي".

أخبار ذات صلة

newsletter