@openBuffer

الأرصاد تحذر الأردنيين من المنخفض الجوي القادم ومن تشكل السيول.. تفاصيل

طقس
نشر: 2020-05-04 00:15 آخر تحديث: 2020-05-04 00:15
ارشفيفة
ارشفيفة
المصدر المصدر

 نشرت دائرة الأرصاد الجوية توقعاتها للحالية الجوية في الأردن خلال الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن تتأثر المملكة منخفض جوي نادر الحدوث في مثل هذا الوقت، الذي يبدأ تأثيره يوم الثلاثاء.

يوم الأثنين:

نهـــاراً: الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي نادر بموعده من الدرجة الثالثة قادم إلى الأردن.. تفاصيل


ليــلاً: الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، مع تواجد لبعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح غربية خفيفة السرعة.

ويحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

يوم الثلاثاء:

يطرأ إنخفاض قليل على درجات الحرارة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويحتمل سقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتدريجيا مع ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح الاجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط - بمشيئة الله - الأمطار في أجزاء مختلفة من المملكة تكون غزيرة أحيانا خاصة في الاجزاء الغربية من المملكة ويصحبها الرعد والبرق وتساقط البرد في بعض المناطق مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة يرافقها هبات قوية احيانا وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

ويحذر من: 

- تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية .

- خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر.

- خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في ساعات المساء والليل.

- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الليل بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية.

أما يوم الأربعاء:

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (6-7) درجات مئوية، الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل – بمشيئة الله- زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة واجزاء محدودة من المناطق الجنوبية والشرقية، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تثير الغبار في مناطق البادية، ومع ساعات المساء تتناقص الغيوم بشكل تدريجي وتضعف فرصة الهطول وتميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي، كما ويتوقع في ساعات متأخرة من الليل أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

ويحذر من:

- خطر الانزلاق في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر.

- تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق التي لن تشهد هطولاً للمطر. 

- تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الليل بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية.

أما يوم الخميس: 

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح الاجواء ربيعية لطيفة الحرارة في اغلب مناطق المملكة، دافئة في الاغوار والعقبة، مع ظهور غوم على ارتفاعات متوسطة وعالية ، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ويحذر من : 

- تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية.

- تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية .

أخبار ذات صلة

@closeBuffer