الحكومة تسمح للمطاعم ومحلات الحلويات بتوصيل ومناولة الطعام مباشرة الاربعاء

محليات
نشر: 2020-05-03 19:27 آخر تحديث: 2020-05-03 19:27
الحكومة تسمح للمطاعم ومحلات الحلويات بتوصيل ومناولة الطعام مباشرة الاربعاء
الحكومة تسمح للمطاعم ومحلات الحلويات بتوصيل ومناولة الطعام مباشرة الاربعاء

قررت وزارة السياحة والاثار اليوم الاحد، السماح لجميع المنشآت المرخصة من مطاعم شعبية وسياحية ومحلات الحلويات والمعجنات والعصائر والمقاهي بتقديم خدمة التوصيل أو المناولة المباشرة اعتباراً من يوم الأربعاء القادم.

وبينت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، أنه تم تقديم مجموعة من التسهيلات للمطاعم والمنشآت المرخصة وتعديل بعض الاشتراطات، وذلك نظراً للتطور الإيجابي الذي تشهده المملكة بالسيطرة على انتشار فيروس كورونا وعدم تسجيل إصابات خلال اخر أسبوع .

وأشارت الوزارة الى تسهيل الاشتراطات المعدلة والتي جاءت على النحو التالي: يكتفى بفحص الكورونا العشوائي الذي تجريه وزارة الصحة، ما عدا حالات الاشتباه بالإصابة في المنشأة او في حالة ظهور أي أعراض على أي شخص يعمل بالمنشأة مثل حرارة، سعال،ضيق تنفس، فيكون الفحص إجباريا ويجب التبليغ عنه، لافتة الى أنه في حال تبين انه هناك إصابة في المنشأة تغلق المنشأة مباشرة ولمدة اسبوعين.

ومن التسهيلات ايضا السماح للمنشآت بتقديم الوجبات الساخنة والباردة من طعام وشراب، وكذلك يسمح بفتح المطاعم لغاية الساعة 8 مساءً لغايات التوصيل فقط، بالإضافة الى إبقاء شرط الدفع الإلكتروني مع إعطاء فترة سماح لمدة أسبوعين للمحال التي لا تمتلك آلية الدفع الالكتروني.

واشترطت الوزارة، فصل العاملين بتحضير الطعام عن العاملين بالصندوق، وإبقاء شرط التعقيم المستمر والدوري للمطعم والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمتعاملين مع المنشأة التي تقدم الطعام او الشراب بأنواعه.

وبينت الوزارة أنه يسمح لصاحب كل منشأة بتحديد عدد العاملين حسب متطلبات العمل ويسمح بالعمل على فترتين، مشيرة الى أن التسجيل على المنصة يبقى الزاميا لأغراض الكشف والمتابعة والمراقبة.

أخبار ذات صلة