توجيه 7 تهم للفنانة المصرية سما المصري وحبسها على ذمة التحقيق.. تفاصيل

هنا وهناك
نشر: 2020-05-02 22:27 آخر تحديث: 2020-05-02 22:27
سما المصري
سما المصري

أمر النائب العام المصري بحبس الفنانة المصرية سما المصري أربعة أيام على ذمة التحقيق، بعد نشرها صور ومقاطع مرئية مصورة لها خادشة للحياء العام عبر حسابات التواصل الإجتماعي.

كما وجهت النيابة العامة المصرية 7 تهم لـ "سما المصري" وذلك خلال التحقيقات التى أجريت معها خلال الأسبوع الجارى، والمتعلقة بخدش الحياء العام.


اقرأ أيضاً : القبض على الفنانة سما المصري


والتهم الموجه إلى سما المصري هي:

- استخدام مواقع التواصل الاجتماعى فى أغراض مخالفة للآداب العامة.

- نشر أفعال فاضحة خادشة للحياء العام والاعتداء على قيم المجتمع المصرى.

- إنشاء عدة حسابات إلكترونية سرية لارتكاب أفعال مخلة.

- التواصل مع متابعيها علي تطبيق "loops وتوجيهها لهم بتصويرها بملابس خارجة.

- التحريض على الفسق لزيادة عدد متابعيها وتحريضهم على إعادة نشر ما يلتقطونه لها.

- تصوير فيديوهات وصور خارجة بغرض نِسب مشاهدة المقاطع والإعلانات خلالها.

- تهمة الدعارة والإيحاءات الجنسية والترويج لها عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة.


اقرأ أيضاً : ما الذي أثار غضب بعض النجوم والحاضرين في مهرجان القاهرة السينمائي (صور)


النائب العام المصري كان قد أمر بحبس "سامية أحمد عطية عبد الرحمن" وشهرتها - سما المصرى - أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات؛ وذلك لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصرى، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة؛ وبعرض أمر النظر في مد حبسها اليوم على قاضي المعارضات؛ أمر بمده خمسة عشر يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات.

هذا وكانت وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام المصري قد رصدت تداولاً واسعاً بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لصور ومقاطع مُصورة للمتهمة مُخلة وخادشة للحياء العام، وورد إلى الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع "Facebook" عدد كبير من الشكاوى ضدها؛ لنشرها تلك الصور والمقاطع، مُبلغين عن حساباتها والمواقع التي تنشر من خلالها؛ وبإحالة الإدارة تقرير بما أسفر عنه الرصد إلى النائب العام؛ أمر باتخاذ إجراءات التحقيق.

وترجمت النيابة العامة، رسالتها للمجتمع في بالبيان الصادر فى قضية المصرى، والمحبوسة على ذمة اتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعى، إلى اللغة الإنجليزية ونشرها على صفحتها الرسمية على فيس بوك والتى تضمنت التصدى بكل حزم لمثل هذه الجرائم التى تعتدى على مبادئ وقيم الأسرة المصرية.

ونصت رسالة النيابة العامة المترجمة على أنه: " تؤكد النيابة العامة على التزامها بالتصدى لمثل تلك الجرائم الخادشة للحياء، المتعدية على المبادئ العامة وقيم هذا المجتمع العريق، داعيةً الكافة إلى التفريق بين حقوق التعبير والإبداع الحُر، ودعاوى الابتذال والإباحية والسعي لجني المال بطرق مخلةٍ غير مشروعة".
 
واختتمت الرسالة حافظوا على الأخلاق واسعوا إلى مكارمها، وتذكروا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما كانَ الفُحشُ في شيءٍ إلَّا شانَهُ، وما كانَ الحياءُ فى شيءٍ إلَّا زانَهُ" (أخرجه الأئمة الترمذى وابن ماجة وأحمد).

أخبار ذات صلة