Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العموش: لا نية لالغاء أي من المشاريع الحكومية | رؤيا الإخباري

العموش: لا نية لالغاء أي من المشاريع الحكومية

الأردن
نشر: 2020-05-02 17:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
وزارة الاشغال العامة والاسكان
وزارة الاشغال العامة والاسكان

أكد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، أنه لا نية لالغاء اي من المشاريع الإنشائية التي تنفذها الحكومة، لافتا إلى أن وزارة الأشغال صرفت كافة مطالبات المقاولين المالية التي وصلتها وكانت مستوفية للشروط ومستحقة الصرف والتي تجاوز عددها 120 مطالبة.


اقرأ أيضاً : "الأشغال" تعدل شروط إستئناف العمل في المشاريع الإنشائية


جاء ذلك خلال لقاءه في مكتبه اليو نقيب المهندسين ونقيب المقاولين اضافة الى رئيس هيئة المكاتب الهندسية، ورئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان، بحضور مدير عام دائرة العطاءات الحكومية وامين عام وزارة الاشغال العامة والاسكان بالوكاله وامين سر مجلس البناء الوطني، حيث تم بحث القضايا والامور المتعلقة باستدامة العمل بقطاع الإنشاءات والعمل الاستشاري.

وشدد الحضور على اهمية البناء على تجربة الأسابيع الماضية،حيث كانت النتائج ناجحة في المرحلتين الاولى والثانية من خطة التدرج في استئناف العمل في بعض المشاريع الانشائية والعمل الاستشاري والهندسي والمشاريع الاسكانية.


اقرأ أيضاً : الأشغال: عودة العمل في عشرات المشاريع الإنشائية ومكاتب استشارية الأحد


وأشاد الحضور بمستوى تقيد المقاولين والاستشاريين بمتطلبات الصحة والسلامة العامة، الامر الذي دفع الى التوافق على فتح العمل في قطاع الانشاءات والعمل الاستشاري والمشاريع الإسكانية لاعضاء جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان وذلك من خلال لجنة مشتركة تضم مندوبين عن وزارة الاشغال العامة والاسكان ونقابة المقاولين الاردنيين وهيئة المكاتب الهندسية وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان لإجازة المشروع بإستئناف العمل.

كما اتفق المجتمعون على السماح للمكاتب الهندسية العاملة استئناف العمل ضمن معيار (10)م2 لكل موظف من كادر المكتب .

كما تم بحث تسهيل إجراءات معاملات المكاتب الهندسية وشركات الاسكان والمشاريع الإنشائية للمقاولين لدى امانة عمان الكبرى والدفاع المدني ودائرة الاراضي والمساحة وذلك بالتنسيق المباشر الذي يتم من خلال التنسيق مع هذه الجهات بحيث يتم استقبال المعاملات لدى هذه الجهات اعتبار من يوم غد.


اقرأ أيضاً : العموش: استئناف العمل في مشاريع القطاع الخاص اعتبارا من الأسبوع المقبل - فيديو


واتفق الحضور على عقد اجتماع لاحق مع البنك المركزي لتسهيل اجراءات الحصول على القروض الميسرة لقطاع الإنشاءات.

أخبار ذات صلة

newsletter