المجالي: سنبذل قصارى جهدنا لمنع الاعتداءات على المعلمين

محليات
نشر: 2014-11-20 23:03 آخر تحديث: 2016-07-31 03:20
المجالي: سنبذل قصارى جهدنا لمنع الاعتداءات على المعلمين
المجالي: سنبذل قصارى جهدنا لمنع الاعتداءات على المعلمين
المصدر المصدر

رؤيا- بترا - قال وزير الداخلية حسين هزاع المجالي ان الوزارة والاجهزة الامنية المختصة ستبذل قصارى جهدها لمنع الاعتداءات على المعلمين وتوفير جميع اشكال الحماية اللازمة لهم وفقا للقانون.
جاء ذلك لدى لقاء الوزير أمس الخميس في مبنى الوزارة نقيب المعلمين حسام مشة، وعددا من اعضاء مجلس النقابة، لمناقشة الاعتداءات على المعلمين وتوفير عناصر الامن اللازمة لسير العملية التدريسية والتعليمية بسهولة ويسر.
وعرض نقيب المعلمين واعضاء المجلس خلال اللقاء عددا من القضايا التي تهم المعلمين، وابرزها انتهاك حرمة المدارس من قبل بعض الاشخاص، واستدعاء المعلمين من قبل افراد الامن العام امام طلبتهم ما يمس بهيبتهم، وضرورة التنسيق التام بين افراد الامن العام والحكام الاداريين بشكل سريع اثناء حدوث الاعتداءات وتكفيل المعلمين، اضافة الى اجراء بعض التعديلات التشريعية لتغليظ العقوبة على المعتدين على المعلم.
وشدد وزير الداخلية على ضرورة تغيير اشكال استدعاء المعلم المقدم بحقه شكوى من مدرسته بصورة تضمن الحفاظ على هيبته وعدم المساس بقدسية مهنته، مشيرا الى ان اي اجراءات ستتخذها الوزارة بهذا الخصوص ستكون بالتنسيق مع وزارة التربية والنقابة والجهات المختصة لضمان عدم مخالفتها للانظمة والتعليمات المتبعة.

أخبار ذات صلة